أخبار وتقارير

كاتبة أمريكية: الولايات المتحدة دعمت الإخوان وإذا لم يطبقو الديمقراطية سوف يسقطون من أعلى الجبل

الوطن ـ أكرم سامي : أكدت الكاتبة الأمريكية ترودي روبين أن رجال الأعمال في مصر خائفين من دعم المجتمع المدني، بعد أن شددت الحكومة المصرية على دعم المجتمع الدولي لمنظمات المجتمع المدني في مصر، واعتبارها من التمويل الأجنبي المشبوه.

وقالت الكاتبة في صحيفة "فلادلفيا انكويرير" والتي تعد من أقدم الصحف في الولايات المتحدة أن رجال الأعمال القبطي نجيب ساويرس هو الوحيد الذي يدعم المجتمع المدني في مصر، ولم يخف من أي مضايقات.

وأضافت الكاتبة الأمريكية في ردها على سؤال لـ"الوطن" خلال لقاء مع عدد من الصحفيين في ولاية فلادلفيا بمقر الصحيفة "إن الولايات المتحدة قررت دعم الإخوان لأنهم أكثر تنظيما في مصر، عكس القوى الليبرالية وغير الإسلاميين الذين هم أقل تنظيما من الإخوان المسلمين".

وأشارت رودي روبين إلى أن الولايات المتحدة اتخذت قرارا بدعم الثورة المصرية بعد شيء من التردد، وكان القرار صعبا بالنسبة لهم، بسبب العلاقات التي كانت تجمعهم بالنظام السابق طوال السنوات الماضية.

وأوضحت الكاتبة الأمريكية أن الولايات المتحدة قررت دعم الإخوان وتعليمهم الديمقراطية الصحيحة، طالما أنهم منظمون ويعملون على أرض الواقع، لكن حتى الآن لم تظهر بوادر الديمقراطية لديهم في التعامل مع الأمور السياسية.

ودعت ترودي روبين الحكومة المصرية بعدم التدخل في أي شيء خاص بالدستور أو عمل منظمات المجتمع المدني وأن تركز في عملها تجاه المواطنين فقط.

وأكدت الكاتبة الأمريكية أن الإخوان المسلمين لن يستمروا كثيرا إذا لم يسيروا على الطريق الديمقراطي الصحيح وسوف يسقطوا من أعلى الجبل دون رجعة.

زر الذهاب إلى الأعلى