أخبار وتقارير

تعز.. مليشيات الإصلاح تقتحم مبنيين حكوميين لا رغام المحافظ على محاصصة المكاتب التنفيذية

يمنات – تعز

أفادت مصادر محلية في مدينة تعز جنوبي اليمن أن مسلحين يتبعون مليشيات الإصلاح اقتحموا مساء اليوم الجمعة مكتبي المساحة والتخطيط العمراني وأراضي وعقارات الدولة بمحافظة تعز.

ونقل موقع اليمن السعيد عن أحد المسلحين الذين اقتحموا المبنيين تأكيداته اقتحام المكتبين.

وأشارت المصادر أن عدد من المسلحين التابعين لقائد الدفاع الجوي في الفرقة الأولى مدرع العميد صادق سرحان، سيطروا على مبنيي المكتبين، بهدف الضغط على الدولة لتعويض الشيخ عبد الله علي سرحان عن الأضرار التي لحقت بمنزله، إثر تعرضه للقصف من قبل القوات الموالية لصالح العام الفائت.

وأفاد سكان محليون أن العشرات من المسلحين المدججين بأسلحة متوسطة وخفيفة اقتحموا بعد مغرب اليوم المكتبين وسيطروا عليهم، وأن عدد من السيارات غير المرقمة تنتشر بجوار المكتبين، وتقوم بنقل مسلحين إلى محيط المكتبين.

وأعتبر مراقبون أن اقتحام المكتبين هدفه الضغط على المحافظ شوقي هائل لا رغامه على التراجع عن تطبيق قانون التدوير الوظيفي، والقبول بمبدأ محاصصة المكاتب التنفيذية في المحافظة، حيث يسعى الإصلاح للاستحواذ على مكاتب التربية والصحة والتخطيط وعقارات وأراضي الدولة، وعدد من المكاتب الحساسة.

ويرى المراقبون أن استيلاء المليشيات المسلحة على المكتبين قد يفجر الأوضاع في مدينة تعز، خاصة إذا ما اضطرت السلطة المحلية لاستخدام القوة في اخلاء المبنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى