أخبار وتقارير

حضرموت.. دعوه لتوحيد الصف تجاه الانفلات الامني

يمنات – حضرموت – محمد بو صالح الشرفي

تداعت معظم المكونات والفعاليات السياسية ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات اجتماعية وأكاديمية في محافظة حضرموت لعقد اجتماع للبحث عن حلول للحد من انتشار وتوسع الانفلات الأمني الذي يدفع ثمنه أبناء المحافظة.

وقد عقد أول اجتماع في هذا الخصوص، واتخذت فيه العديد من القرارات التي تعد الخطوات الأولى لتوحيد هذه المكونات بمختلف أنشطها وأعمالها.

ويعد هذا العمل هو الأول من نوعه لتوحيد  كل الجهود الحضرمية للمحافظة على امن وحياة السكان.

 

وصدر عن الاجتماع بيان فيما يلي نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن مكونات حضرموت الاجتماعية والسياسية

من اجل تنسيق الجهود تجاه التدهور الأمني وتمدد تداعياته المقلقة كسبب للانفلات المتنامي في أداء الأجهزة الأمنية بتعددها وتنوعها فقد تداعت المكونات والفعاليات السياسية والحزبية  والمدنية، للوقوف بمسؤولية مجتمعية تضامنية إزاء ما يعتمل في الساحة الحضرمية من اضطرابات أمنية ومداهمات وجرائم قتل للنفس البشرية كان آخر ضحاياها الشاب الشهيد علي محمد الحبشي في أول أيام عيد الأضحى المبارك في سيئون وعلى مرأى من زوجته وطفله ووالدته في فناء بيته .

 

أن وقوف مكونات حضرموت في هذا اللقاء الذي عقد في ملتقى حضرموت للأمن والاستقرار صباح يوم الاثنين 5/11/2012  وضم معظم المكونات السياسية والحزبية والمدنية، قد أعتبر لقاء تشاوريا بحث فيه المجتمعون تنسيق الجهود بين مختلف المكونات القائمة وتوسيع نطاق المشاركة للمكونات التي لم تحضر هذا اللقاء وذلك من منطلق استشعارهم بأهمية توحيد وتكامل الجهود في مواجهة عجز الدولة ممثله بالسلطات المحلية ، القيام بمهامها وفرض هيبتها وسيادة القانون .

 

وبعد مناقشات مستفيضة تجسد فيها الهم الوطني وسادت فيها روح المسؤولية اقر الحاضرون تشكيل لجان على النحو التالي :

1- لجنة تحضيرية تقوم بأعمال التواصل والتنسيق مع كافة المكونات والفعاليات السياسية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني ونقابات عمالية واتحادات مهنية والمكونات الاجتماعية والشبابية والحراكية إضافة إلى الشخصيات الاجتماعية المستقلة والكوادر العلمية والأكاديمية في عموم محافظة حضرموت وتتكون اللجنة من الاخوة:

1-   محمد عبدا لسلام الجيلاني، حسين حسن السقاف، عباس محمد باوزير، هشام محسن باحميد، عوض عبدا لله المرشدي، جهاد برك نصير،

2- لجنة متابعة من رؤساء المكونات والفعاليات السياسية والحزبية والمدنية ومجالس الأعيان لمتابعة الجهات ذات العلاقة، للمسألة الأمنية بأبعادها وتداعياتها وفق التصور المعد لذلك.

3- على اللجنتين أعلاه إنجاز خلال فترة أسبوعين تنتهي بيوم 27/11/2012م

4- عقد إجماع موسع لجميع المكونات لمناقشة ما توصلت إليه اللجنتين من نتائج لاتخاذ الإجراءات المترتبة على سير عملها على النحو التالي :

أ- تشكيل لجنة تنسيق المكونات والفعاليات السياسية المنبثقة عن كافة مكونات حضرموت الاجتماعية والسياسية .

ب- لجنة تنفيذية لمتابعة وتنفيذ المسألة الأمنية واللجان الشعبية .

والله من وراء القصد

 

المكونات المشاركة في اللقاء ألتشاوري الأول:

 – ملتقى حضرموت للأمن والاستقرار 

– مجلس حضرموت الأهلي

–  مجلس التنسيق المنبثق عن مؤتمر القاهرة 

– التجمع اليمني للإصلاح

– الحزب الاشتراكي اليمني  

–  عصبة القوى الحضرمية

– التجمع الوحدوي اليمني

– التنظيم الشعبي الناصري

– حزب الحق

زر الذهاب إلى الأعلى