أخبار وتقارير

أنباء عن مغادرة الشيخ حمود المخلافي إلى مصر لإفساح المجال لتهدئة الأوضاع في مدينة تعز

يمنات – تعز

أفادت مصادر صحفية في مدينة تعز أن الشيخ حمود المخلافي أحد قيادات الجماعات المسلحة التي قاتلت القوات الموالية للرئيس السابق علي صالح بعد اقتحام ساحة الحرية العام الماضي غادر إلى مصر للإقامة هناك.

وأشارت المصادر أن المخلافي غادر المدينة بعد اشتراط محافظ تعز شوقي هائل ذلك لتهدئة الاوضاع الامنية في مدينة تعز، التي تشهد فلتانا أمنيا بسبب انتشار المظاهر المسلحة.

ويقود المخلافي العشرات من المسلحين الذين يعرفون بـ"حماة الثورة"، وقاوموا قوات النظام عقب محرقة ساحة الحرية في الـ29 من مايو من العام الفائت.

ولا تزال هذه الجماعات تنتشر في عدد من أحياء مدينة تعز، وتمثل عائقا أمام استتباب ألأمن في المحافظة، إثر ما تقوم به من أعمال تقطع ومقاومة رجال الأمن.

وأعتبر متابعون أنه وإن صح الخبر فإن ذلك يعد خطوة جيدة على طريق وضع حد للانفلات الأمني في المدينة وانتشار المظاهر المسلحة.

وكانت أنباء عن تحدثت عن اعتكاف محافظ تعز شوقي هائل في العاصمة البريطانية لندن، ورفضه العودة إلى المدينة لمزاولة أعماله، إثر إصرار الجماعات المسلحة على افشاله وإظهاره في موقع غير القادر على ادارة المحافظة وضبط الأمن فيها.

وتشير مصادر أن الرئيس هادي طلب من شوقي هائل العودة لمزاولة عمله إلا أنه اشترط الضغط على طرفي التسوية لإخراج المليشيات المسلحة لهما.

ويعد كل من حمود المخلافي وصادق سرحان ودرهم بن يحيى من أشهر قيادات المليشيات المسلحة في مدينة تعز، ويتبع كل من المخلافي وسرحان تجمع الإصلاح، فيما يرتبط بن يحيى بالنظام السابق، وقيادات في المؤتمر الشعبي العام.

زر الذهاب إلى الأعلى