أخبار وتقارير

تظاهرة غاضبة بصعدة تندد بالعدوان الاسرائيلي على غزة

 

يمنات – متابعات

شارك آلاف اليمنيين الجمعة في تظاهرة غاضبة ضد العدوان الاسرائيلي على غزة في مدينة صعدة جنوبي اليمن منددين بالكيان الاسرائيلي وأعلنوا تضامنهم الكامل مع غزة وكل الشعب الفلسطيني.

واعتبر المشاركون ان هذا العدوان يظهر مدى الشر الذي يحمله الكيان الاسرائيلي للبشرية جمعاء.

كما استنكروا الموقف الاميركي من العدوان وازدواجية المعايير التي تتعامل بها واشنطن فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية .

واكدوا أن كل من يتواطأ مع الولايات المتحدة يخدم كيان الاحتلال بالدرجة الاولى.

وقدمت خلال المسيرة التظاهرية فقرات متنوعة وكلمات خطابية وقصائد شعرية عبرت عن الاستنكار والرفض للعدوان الإسرائيلي على غزة، حيث اكد المتظاهلاون وقوفهم إلى جانب المظلومين والمستضعفين في فلسطين .

وكذلك أكد المتظاهرون على المضي في الثورة الشعبية حتى إسقاط النظام، ورفضوا التدخلات الأميركية والتواجد العسكري الأميركي في اليمن .

ثم تلي بيان صدر عن المكتب الإعلامي للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي جاء فيه :
أيها الإخوة الأعزاء أيها الثائرون الأوفياء :

في البداية نبارك لأمتنا الإسلامية وشعبنا اليمني العزيز بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية وبداية السنة الهجرية الجديدة والتي تحمل لنا الكثير من الدروس من تضحيات الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم ومثابرته وصبره في إرساء قواعد الدين العظيم الذي من مبادئه الهامة مواجهة الطغيان والوقوف في وجه الجبابرة والظالمين في كل عصر .

كما أننا سنشهد خلال الأيام القادمة ذكرى حزينة ومؤلمه في تاريخ الإسلام ذكرى عاشوراء واستشهاد سبط الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم ومن معه من الأوفياء في ثورة لا يزال الأحرار في هذا العصر يستنشقون منها عبير العزة وروح الفداء والتضحية والجهاد في سبيل الحق ونصر المستضعفين .

إننا في هذه المظاهرة الحاشدة نؤكد على الآتي :

أولاً : وقوفنا إلى جانب إخواننا المظلومين والمستضعفين في فلسطين، ونعلن استنكارنا لهذا العدوان الغاشم والوحشي الدال على مدى الحقد والشر الذي يحمله هذا الكيان الجبان ليس للمسلمين فحسب بل لكل البشرية.

ثانياً : نؤكد على أن من يتواطأ مع الأميركيين هو يخدم "إسرائيل" بالدرجة الأولى ونقول لهم ألا يكفيكم الموقف الأميركي الواضح الذي أكدوا فيه تضامنهم مع "إسرائيل" في دفاعها عن نفسها ضد الإرهابيين كما تزعم أميركا .

ثالثاً : نؤكد إستمرارنا في الثورة الشعبية للمطالبة بإسقاط النظام وتحقيق أهداف الثورة .

رابعاً : نؤكد رفضنا لكل أشكال الامتهان والتطاول والعدوان على شعبنا من قبل المحتل الأميركي الذي كان آخره العدوان على منطقة سنحان .

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي الى 25 شهيدا والجرحى الى 450.

وأعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد شخصين وجرح سبعة اخرين في غارة شنها طيران الاحتلال الاسرائيلي على بلدة جباليا شمال القطاع.

وفي وقت سابق اعلن عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم شقيقان وجرح اثني عشر اخرين، في غارة اخرى استهدفت بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وكان سبعة فلسطينيين قد استشهدوا يوم امس بينهم مسن وطفل ،كما استشهدت رضيعة متاثرة بجروحها إثر غارة استهدفت حي الزيتون شرق غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى