أخبار وتقارير

تعز.. مليشيات الإصلاح تمنع شباب شاركوا في مسيرة تضامن مع المحافظ من دخول الساحة وتطلق نيران كثيفة لإرهابهم بعد الاعتداء عليهم

يمنات – تعز – خاص

أقدمت مليشيات الإصلاح في ساحة الحرية بمدينة تعز ظهر اليوم الثلاثاء على منع شباب الثورة المستقل المشاركين في مسيرة تضامنية مع المحافظ شوقي هائل من الدخول إلى الساحة فور عودتهم من المسيرة.

وأفاد مصدر شبابي في ساحة الحرية لـ"يمنات" ان مليشيات الإصلاح أطلقت نيران كثيفة بعضها في الهواء وبعضها الآخر بجوار المسيرة التي كانت عائدة باتجاه الساحة وتحمل صور المحافظ شوقي هائل، بهدف ارهابهم، ومنعهم من دخول الساحة.

واشار المصدر أن بعض المشاركين في المسيرة تعرضوا للاعتداء الجسدي بالهراوات والعصي من قبل بعض عناصر الإصلاح.

ونشبت مشادات بين الطرفين وصلت حد الاشتباك بالأيدي بين الشباب المستقل وشباب بعض أحزاب تكتل المشترك المشاركين في مسيرة تضامن مع المحافظ شوقي هائل من جهة ومليشيات الإصلاح من جهة أخرى عند المدخل الجنوبي للساحة القريب من الجامعة اليمنية الأردنية، قامت على إثره مليشيات الإصلاح بإطلاق نيران كثيفة.


وأوضح المصدر أن الشباب اصروا على دخول الساحة رغم الاعتداء عليهم وارهابهم

بإطلاق النار، ما دفع مليشيات الإصلاح التي تجمعت في الساحة فور علمهم بعودة المسيرة باتجاه الساحة، إلى الهجوم على خيمة شباب العز، وقاموا بتمزيقها ونهب محتوياتها، والاعتداء على الشباب المتواجدين فيها.

وأشارت مصادر أخرى أن بعض المتشددين من مليشيات الإصلاح يحرضون على إحراقها، وإزالتها.


وسبق أن تعرضت خيمة جبهة انقاذ الثورة قبل شهرين لاعتداء مليشيات الإصلاح وتمزيقها ونهب محتوياتها.

وكانت مسيرتان حاشدتان انطلقتا صباح اليوم من جولة وادي القاضي غرب المدينة وجولة سوفتيل شرق المدينة والتقتا أمام مبنى المحافظة، لدعم جهود المحافظ شوقي هائل في إرساء النظام وتوطيد الأمن والاستقرار، شاركت فيها أحزاب اللقاء المشترك باستثناء تجمع الإصلاح وقواعد المؤتمر وكيانات وتكتلات شبابية مستقلة. 

"فيديو"

زر الذهاب إلى الأعلى