أخبار وتقارير

تعز.. مليشيات الإصلاح تطلق النار أثناء وقفة احتجاجية نفذها شباب العز احتجاجا على تدمير خيمتهم

يمنات – تعز – خاص

أقدمت مليشيات تجمع الإصلاح في ساحة الحرية بمدينة تعز ظهر اليوم السبت بإطلاق النار أثناء دخول مسيرة تابعة لشباب العز إلى الساحة لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام الخيمة التي دمرتها مليشيات الإصلاح ليل الخميس الماضي.

وأفاد "يمنات" مصدر في ساحة الحرية أن عدد من عناصر اللجنة الأمنية التابعة لمليشيات الإصلاح أطلقت النار في الهواء من أمام المنصة ووسط الساحة، أثناء دخول المسيرة، وتنفيذ الوقفة الاحتجاجية.

 

وكانت مواجهات عنيفة قد نشبت ليل الخميس الماضي بين مليشيات الإصلاح وشباب العز المقربين من جماعة الحوثي، على خلفية الاحتكاك بين الطرفين منذ مشاركتهم ضمن تكتلات ثورية أخرى في مسيرة دعم جهود محافظ تعز شوقي هائل، ورفض المظاهر المسلحة في مدينة تعز.

وأسفرت المواجهات التي حشد لها قياديين في تجمع الإصلاح في الساحة، عن تدمير خيمة شباب العز واقتلاعها ونهب محتوياتها وتسويتها بالأرض، وإصابة عدد من الطرفين، إثر استخدام الحجارة والسلاح الأبيض والعصي والهراوات في المواجهات، التي حشدت لها مليشيات الإصلاح من خارج الساحة، وطوقت الساحة بعدد من المسلحين قبل اقتحام الخيمة.

 

وأكد مصدر لـ"يمنات" أن خيمة أسود الحالمة المجاورة لخيمة شباب العز تعرضت هي الأخرى للتخريب من قبل مليشيات الإصلاح.

ولفت المصدر إلى أن احتكاكات وقعت بين الشباب في الخيمة ومليشيات الإصلاح عصر ذلك اليوم على خلفية رفع الشباب لافتات سوداء بمناسبة مرور عام على المبادرة الخليجية.

وأكد المصدر أن ما تعرضت له خيمة أسود الحالمة، يعود لضيق مليشيات الإصلاح وقياداته في الساحة من الأنشطة التي  تعد خيمة أسود الحالمة منطلقا لها، حيث انطلقت من هذه الخيمة مسيرة الحياة وعدد من المسيرات الراجلة إلى المخا والمعافر، كما تعد اليوم منطلقا لمسيرات التصعيد الثوري التي تخرج كل يوم رافعة شعار "الشعب يريد إسقاط النظام".

 

وأوضح مصدر في شباب التصعيد أن مليشيات الإصلاح حاولت الاعتذار لهم، إلا أنهم رفضوا الاعتذار، لأن مليشيات الإصلاح صوروا ما حصل من اعتداء للخيمة على أنه خلاف شخصي مع أحد الشباب المقيمين في الخيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى