أخبار وتقارير

مصادر.. طائرة الانتينوف استهدفت بست طلقات رشاش والصندوق الأسود إلى روسيا لتحليل بياناته

يمنات – صنعاء

أفادت مصادر إعلامية أن الخبراء الروس المكلفين بالتحقيق في تحطم طائرة "الانتينوف" في العاصمة صنعاء الأربعاء الماضي، نقلوا اليوم الأحد الصندوق الأسود لتحليله في روسيا.

ونقل موقع "براقش نت" عن مصادر عسكرية أن الخبراء الروس قاموا بتفريغ التسجيلات الكلامية التي دارت في مقصورة طائرة الانتينوف قبل تحطمها في مقر قيادة القوات الجوية, وتم نقل الصندوق الى روسيا لتفريغ وتحليل بقية البيانات الخاصة.

ونقل الموقع عن مصدر عسكري مقرب من لجنة التحقيق أن المحققين عثروا في وقت سابق على اثار ست طلقات رشاش على الجناح والمحرك الايمن للطائرة.

وكانت أنباء قد تحدثت أن الطائرة استهدفت من قبل دفاعات الفرقة، ولاد الأحمر هم من استهدفوا الطائرة أثناء مرورها فوق مدينة صوفان.

 

ولا يزال موضوع الطائرة يثير كثير من التساؤلات، خاصة وان اللواء الرابع طيران فقد خيرة قيادته، ما يعيد إلى الاذهان حادث سقوط طائرة الهيلوكبتر الذي أودى ببعض القيادات العسكري، وبدأت حقائق الحادث تتكشف اليوم.

وكانت مواقع اخبارية قد تناولت في تقرير لها أن قائد الطائرة الخواجة من القيادات العسكرية المحسوبة على صالح، في حين أظهرت صور نشرت حديثا أن الخواجة من قادة الاحتجاجات على اللواء محمد صالح الأحمر القائد السابق للقوات الجوية. 

زر الذهاب إلى الأعلى