حقوق وحريات ومجتمع مدني

بحضور نائب السفير الألماني ووزيرة حقوق الإنسان وبرعاية ألمانية التيار المدني “توق”يدشن فعاليات الورشة الثانية للحقوق المدنية والسياسية

يمنات – مجاهد القب

بالشراكة مع معهد ماكس بلنك الألماني دشن تيار الوعي المدني وسيادة القانون "توق" الورشة الثانية للحقوق المدنية والسياسية اليوم الأحد بصنعاء.

وحضر اليوم الأول من الورشة نائب السفير الألماني فيلب هولسائبفل ووزيرة حقوق الأنسان وأمة العليم السوسوة والدكتور عبد الكريم الإرياني.

وشارك في الورشة 40مشاركاً تم اختيارهم من عدة مجالات ومن المقرر أن تتواصل فعاليات الورشة لمدة "3" أيام متواصلة تحت شعار "الشعب يكتب دستوره"، كما سيتخلل الورشة  مجموعات عمل تتبادل الأفكار حول الجوانب المدنية والسياسية التي ينبغي الأخذ بها في الدستور ومدى توائمه مع العهد الدولي لحقوق الإنسان.

ومن جهتها حملت وزيرة حقوق الإنسان عدداً من الجهات الرسمية مسؤولية المخفيين قسرياً مشددة على أن ذلك يتعارض كلياً مع أبسط القوانين والمعاهدات الدولية كما أبدت إمتعاضها الشديد من الدور المتقاعس لتلك الجهات وعدم الكشف عن مصير المخفيين.

 

وأعرب نائب السفير الألماني عن تفاؤله برؤية الشباب الذي حضر من مختلف المحافظات وقال إن صياغة الدستور ستوكل الى اليمنيين أنفسهم فلهم السيادة على أرضهم ونعلم جلياً أنهم قادرون على ذلك وناقش المشاركون في اليوم الأول عدداً من أوراق العمل التي قدمها عدداً من الخبراء العرب والأجانب.

زر الذهاب إلى الأعلى