أخبار وتقارير

انفجار عبوة ناسفة داخل خيمة تتبع حوثيين في ساحة التغيير

يمنات – الشارع

انفجرت في العاشرة من صباح امس عبوة ناسفة محلية الصنع في احدى الخيام التابعة للحوثيين في "ساحة التغيير" بالعاصمة صنعاء ولم تسفر عن سقوط ضحايا.

وقال لـ"الشارع" لؤي المؤيد احد الشباب في الساحة ان العبوة عبارة عن دبة ماء كوثر 5 لترات تم حشوها بمواد  متفجرة ومشتعلة ومسامير وقضبان حديدية صغيرة، انفجرت في احدى الخيام الكائنة شرق جولة سيتي مارت ولم تؤد الى سقوط ضحايا.

من جانبه توقع لؤي الشامي احد شباب الساحة ان هذه العبوة تم تفجيرها عن بعد، مشيرا الى انهم عثروا بين المواد المتفجرة على بقايا بطاريات ثنائية القطبين وهو الامر الذي يؤكد ما ذهب اليه.

وقال للصحيفة خالد المداني مشرف شباب الصمود بالساحة ان الانفجار ادى الى احتراق جزء من الخيمة، اضافة الى تضرر بعض زجاجات السيارات التي كانت بجوار الخيمة.

وفيما افاد المداني بانه لا تتوفر لديهم اي معلومات عن الجهة التي تقف خلف هذا التفجير، قال ان اصابع الاتهام توجه الى اصحاب مشاريع رفع الخيام واخلاء الساحة.

واضاف المداني: "سبق ان تم احراق خيام قبل خمسة ايام بجوار منصة الساحة، تلاها بعد يومين احراق خيمة بعد جولة الشهداء وهذا ما يؤكد ان المتسببين في ذلك وفي التفجير هم من يريد من المعتصمين اخلاء الساحة".

زر الذهاب إلى الأعلى