أخبار وتقارير

اغلاق كلية التربية بريمة بعد طرد الطلاب للعميد البناء ونائبه

 يمنات – ريمة – ندى الريمي

تظاهر طلاب كلية التربية والعلوم التطبيقية بمحافظة ريمة صباح أمس الأحد ضد عميد الكلية د. حمدي البناء ونائبه د. عبدالله القليصي، وقاموا بطردهم من داخل الكلية اثناء ما كانت عمادة الكلية ترتب لإقامة ندوة بعنوان "الحوار الوطني وآفاق المستقبل".

وتظاهر الطلاب ضد العميد ونائبه مطالبين بالكهرباء والمياه وتوفير متطلبات ضرورية وإمكانيات لازمة لدراستهم، والتي سبق والتزمت بها العمادة.

وكان طلاب الكلية قد طالبوا العميد فور تعيينه بتوفير المتطلبات التي من اجلها تظاهروا ضد خمسة عمداء سابقين.

 

 وبحسب بعض المصادر فقد عمل العميد على توفير بعض المتطلبات وعجز عن توفير البعض الآخر وهذا نتيجة عدم اعتماد ميزانية خاصة بالكلية من قبل رئاسة جامعة الحديدة التي تتبعها الكلية، وعدم الأخذ بعين الاعتبار ان الكلية ناشئة وتحتاج الى ميزانية تساعد على توفير جميع الإمكانيات والاحتياجات الضرورية واللازمة لتتمكن عمادة الكلية من تجاوز كل الإشكاليات.

وأفاد العميد في اتصال هاتفي معه بأن تظاهرة الطلاب مفتعلة من قبل امين عام الكلية يوسف الخضمى، الذي هدده بتحريض الطلاب في حال رفض صرف مبلغ "300" الف ريال.

وأكد العميد أنه العميد رقم "6" الذي عين في الكلية في غضون عامين وكل المشاكل والتغييرات بسبب ابتزاز العمداء من امين عام الكلية، الذي يطالب العمداء بصرف مبالغ مالية.

ونفى أمين الكلية  ان يكون قد حرض الطلاب وقال: انه ليس بمقدوره حشد الطلاب للتظاهر او تحريضهم لطرد العميد ونائبه، حسب "الكرامة نت".

 

مصادر في هيئة التدريس اكدت ان التظاهرة كانت بسبب عدم توفر الكهرباء والماء في الكلية.

وأكدت ان العميد البناء قد حقق انجازات يشكر عليها ولا زال يعمل على تحقيق الجزء الآخر، مشيرةً الى ان الطلاب قد خرجوا من انفسهم دون ان يدفعهم احد, وان اجتماع لمجلس الكلية عقد مساء الأحد واقر اغلاق الكلية وفتح باب التحقيق مع المعتدين من الطلاب ومحاسبة المحرضين.

الجدير بالذكر انه تم افشال الندوة الذى حضرها امين عام المجلس المحلى بمحافظة ريمة حسن العمرى وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى