أخبار وتقارير

النائب هشول يقدم استقالته من البرلمان بسبب “خروج المجلس عن دوره الرقابي والدستوري”

يمنات – الشارع

اكد النائب البرلماني عبد السلام هشول زابية تقديم استقالته امس رسميا من البرلمان على خلفية خروج المجلس عن دوره الرقابي والدستوري وعدم التعامل مع القضايا والاحداث التي تشهدها الساحة المحلية بصورة متساوية بما فيها قضية صعدة حسب قوله.

وعن اسباب تقديم استقالته قال هشول في اتصال اجرته معه الشارع مساء امس هناك عدد من الاسباب التي دفعتني لتقديم استقالتي رسميا من المجلس من بينها قضية صعدة التي طرحتها على المجلس لعدة مرات.

وطالبت بتشكيل لجنة خاصة للنظر في المآسي التي حدثت في هذه المحافظة منذ الحرب الاولى.

واضاف تقدمت بعدة طلبات لرئاسة المجلس لغرض تشكيل لجنة خاصة للنزول الى صعدة ورفع تقرير ميداني عما خلفته الحروب الستة التي شهدتها المحافظة ويحال الطالب الى لجنة الدفاع والامن.

وقال هشول وهو نائب عن احدى الدوائر الانتخابية في صعدة: "لم اعترض يوما عن المشاركة والتفاعل مع مختلف القضايا التي تشهدها الساحة المحلية وعندما اتقدم بطلب لقضية كبرى مثل قضية صعدة يرفض طلبي ويحال على لجنة الدفاع الامن".

واشار الى ان المجلس كان امس الاول على تشكيل لجنة خاصة وبعد خروجه من المجلس رفض الطلب وتم احالة القضية على لجنة الدفاع والامن.

ولفت هشول الى انه حاول التوضيح من رئيس البرلمان يحي الراعي عن اسباب اعادة قضية صعدة على لجنة الدفاع والامن غير ان الاخير رفض الاستماع لمشاركته اثناء انعقاد الجلسة امس ما دفعه لتقديم استقالته رسميا.

ويعد زابية احد ابرز نواب محافظة صعدة الذين فازوا في الانتخابات البرلمانية في العام 2003.

ودخل البرلمان كمستقل لكنه انضم الى كتلة المؤتمر في سنته الاولى ليستقيل من المؤتمر في ذروة الانتفاضة الشعبية العام الماضي وهو عضو تكتل الاحرار.

زر الذهاب إلى الأعلى