أخبار وتقارير

مسلحون ملثمون يقتلون جندياً من اللواء 27ميكا بحضرموت

يمنات – الأولى

قُتل, أمس الأول, جندي من اللواء 27ميكا بمحافظة حضرموت, في احدث سلسلة من عمليات الاغتيالات التي استهدفت في الفترة الأخيرة قادة في الجيش والاستخبارات.

وقال لـ"الأولى" مدير امن المكلا ان "الجندي قتل في غيل باوزير" مشيراً إلى أن المسلحين المتهمين كانوا على متن دراجة نارية, وقتلوه وهو أيضاً على متن دراجته النارية في الشارع العام امام مسجد "باهارون".

مصدر محلي قال ان الجندي القتيل كان على متن دراجته, ومن ثم توقف بمحطة نفط حكومية بمنطقة غيل باوزير, وبعد خروجه من المحطة باشره المسلحون بإطلاق النار من على متن دراجة, ولاذوا بالفرار.

وفي ذات السياق, قال مصدر من الأجهزة الأمنية بمديرية غيل باوزير محافظة حضرموت, لوكالة "سبأ" الرسمية, إن "الإجراءات الأمنية متواصلة لمعرفة الجناة وضبطهم لينالوا جزاءهم الرادع".

وكانت وكالة "رويترز" العالمية نقلت عن مصدر امني محليي أن المسلحين كانوا ملثمين, وان الجندي ضابط بالمخابرات الحربية في جنوب اليمن, غير أن مسؤولاً امنياً رفيعاً قال لـ"الأولى" أن الجندي لم يكن يتقلد أي منصب عدا كونه جندياً عادياً في الجيش.

ولم تعلن أيه جهة مسؤوليتها , لكن المصدر قال انه يشتبه في أن متشددين من تنظيم القاعدة, وراء العملية.

يذكر أن مسلحين يعتقد أنهم ينتمون للقاعدة, قتلوا الأسبوع الماضي, نائب رئيس المخابرات في محافظة حضرموت احمد سعيد بارمادة, أمام منزله؛ ولم تعلن الأجهزة الأمنية حتى الآن تفاصيل حول الجناة وسير التحقيق في العملية. 

زر الذهاب إلى الأعلى