أخبار وتقارير

السعودية تدعم انفصال حضرموت وهادي..لن أسمح بتشظي اليمن حتى لو كلفني ذلك حياتي

 

يمنات – صنعاء
ذكرت مصادر مطلعة لصحيفة "الديار اللبنانية" الى ان لقاء جمع مسؤولين ورجال اعمال من محافظة حضرموت "جنوب شرق اليمن "بمسئولين سعوديين خلال اليومين الماضيين وهذه القيادات الحضرمية التي تتبنى فكرة استقلالية حضرموت قد دخلت الاجتماع بعد تواصل مسؤولين سعوديين وخليجيين معهم ووعدهم بتحقيق ما بوسعهم بحسب المصادر.
وتحدث اللقاء الذي جمع الطرف اليمني من حضرموت مع خليجيين بلغة جديدة لم تٌعهد وهي القضية الحضرمية ووجه قادة حضرموت دعوه للخليجيين بالاعتراف بقضية حضرموت وأن تكون حضرموت وشبوة إقليميا فيدراليا ولا علاقة له بالجنوب ومشاكله وبؤر التوتر فيه.
وسعى الحاضرون إلى اقناع المسئولين الخليجين بكون حضرموت تملك كل مكونات الدولة المستقلة وتختلف عن الجنوب واليمن جغرافيا وديمغرافيا، ويتسم أهلها بالمدنية وتشبه كثيرا دول الخليج والسعودية الجارة على وجه التحديد، وطالبوا الزياني أن يفتح لهم خطا مع المبعوث الدولي جمال بن عمر وحصل التفهم لمطالبهم من قبل السعودية دون غيرها بحسب مصادر صحيفة الديار في الاجتماع .
من جهته أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع ضم شخصيات اجتماعية وقبلية  أن هناك جهات تسعى لفصل اليمن وقال هادي "في رئاستي لن اسمح بتشظي اليمن حتى لو كلفني ذلك حياتي"، مردفاً أنا رئيس انتقالي وتبقى لي سنة وخلال هذه السنة أريد انجاز ما اتفقنا عليه في المبادرة الخليجية. 
 واشار الى انه يجب على رعاة المبادرة ان ينصحوا الرئيس السابق بما يجب ان يكون وأن يقنعوه مغادرة اليمن واعتزال العمل السياسي ليتسنى للمرحلة ان تتم بسلام .
زر الذهاب إلى الأعلى