أخبار وتقارير

مقتل شخص واصابة 5 على الأقل في مداهمة عسكرية بمسيمير لحج

يمنات – الأولى

قتل شخص واصيب 5 آخرون على الاقل لدى استهداف حملة عسكرية امس لمنطقة النخيلة مديرية المسيمير بمحافظة لحج.

وقال لـ"الأولى" مصدر محلي ان حملة عسكرية كبيرة مكونة من قوات من محور العند وقوات الامن المركزي بلحج والامن العام والنجدة توجهت عند الساعة الـ5 فجرا الى منطقة النخيلة بعد انباء عن اختطاف سيارة تابعة لمصنع اسمنت الوطنية التابع لمجموعة هائل سعيد.

واوضح المصدر ان اشخاصا من مديرية المسيمير اختطفوا السيارة للضغط على المصنع لتوظيف مجموعة من اهالي المنطقة في المصنع، الذي يقولون انه احدث اضرارا بيئية بالمنطقة.

واشار المصدر الى ان الحملة العسكرية توجهت للمنطقة وان قادة عسكريين قالوا ان السيارة مرت من منطقة النخيلة مطالبة الاهالي بإخراج السيارة والذين بدورهم نفوا ان يكون المختطفون من منطقتهم او يعرفوا شيئا عن السيارة.

واتهم مصدر من الاهالي في حديثه لـ"الأولى" قائد الحملة وقال انه يدعى عبد الله حمود، وهو ضابط امن العند وبحسب المصدر فانهم سمعوا تهديداته في اليوم السابق للحملة في ادارة الامن بالمسيمير، وقال فيها انه سيضرب المنطقة وليقتل من يقتل.

وتحدث المصدر عن ان الحملة بالفعل باشرت عند فجر امس بضرب المنطقة بالسلاح المتوسط من 9 اطقم و5 مدرعات وان تعزيزات وصلت الى المنطقة مما ادى الى مقتل شخص يدعى سالم حيدرة وجرح اكثر من 5 اخرين.

وبين المصدر انه تم قطع الاتصالات الهاتفية عن المكان وان القوات انسحبت بعد ذلك لكنها لا تزال ترابط على مشارف المنطقة كما تمت ازالة نقاط تم استحداثها على مداخل مديرية المسيمير.

وتعم حالة من السخط بين اهالي المنطقة الذين اتهموا الحملة بالضرب في منطقة فيها سكان ومواشي، معربين عن قلقهم من تطور الوضع هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى