أخبار وتقارير

“صور” شباب مسيرة الحياة 2012م يعتصمون أمام الرئاسة للمطالبة بمحاكمة قتلة شهداء مسيرة الحياة 2011م

يمنات – صنعاء – حمدي ردمان

ينفذ شباب مسيرة الحياة الراجلة 2012م، اعتصاما مفتوحا أمام رئاسة الجمهورية في العاصمة صنعاء منذ ظهر اليوم الاثنين، للمطالبة بمحاكمة قتلة شهداء مسيرة الحياة 2011م في جولة دار سلم، وحذر الشباب وزارة الداخلية من المساس بالمسيرة أو قمعها كونهم يطالبون بمحاكمة قتلة زملاؤهم، الذين ألتزم وزير الداخلية العام الماضي بالكشف عنهم واحالتهم إلى القضاء خلال 24 ساعة.

ونفذ المشاركون في المسيرة في جولة دار سلم وقفة احتجاجية لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء مسيرة الحياة 2011م،وللتأكيد على المطالبة بمحاكمة القتلة والمجرمين الذين قمعوا المسيرة العام الفائت، والتحمت بالمسيرة مسيرة قادمة من ساحة التغيير بصنعاء.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بمحاكمة قتلة شهداء مسيرة الحياة وشهداء الثورة، كما رددوا هتافات تطالب ببناء الدولة المدنية الحديثة، واستمرار الفعل الثوري لتحقيق كامل أهداف الثورة.

ورددوا هتافات مناوئة لوزير المالية صخر الوجيه الذي يعرقل علاج جرحى الثورة.

وكانت مسيرة الحياة الراجلة 2012 قد خرجت من مدينة تعز قبل اربعة أيام متجهة سيرا على الأقدام صوب العاصمة صنعاء، لإحياء الذكرى السنوية الاولى لمسيرة الحياة الراجلة 2011، والمطالبة بقتلة شهداء المسيرة الذين قمعتهم قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري وبلاطجة النظام، في ظل صمت مطبق من احزاب المشترك ووزراؤهم في حكومة الوفاق.

"صور" 

زر الذهاب إلى الأعلى