أخبار وتقارير

البنك المركزي اليمني يتعرض لمحاولة اقتحام من قبل مسلحين فجر اليوم

يمنات – صنعاء

قال مصدر امني ان مجموعة مسلحة فجر اليوم حاولت اقتحام مبنى البنك المركزي الواقع في منطقة التحرير وسط صنعاء اندلعت على اثرها اشتباكات مع الحراسات المكلفة بحماية البنك.

وأكد المصدر أصابه أحد جنود حراسة البنك بجروح بليغة, برصاص المسلحين، ويتلقى العلاج حاليا في أحد المستشفيات الحكومية بصنعاء.

واضاف المصدر إن مجموعة مسلحة – غير محدد عددها – كانت تستقل سيارتين الأولى " هيلكوس " والثانية " مرسيدس ",حاولت اقتحام البنك من الجهة الجنوبية ( بداية نفق جسر الصداقة ) عند الساعة الثانية والنصف اليوم الأربعاء.

 واكد ان  عدداً من المهاجمين المسلحين ،.نزلوا من السيارة الهيلكوس وأطلقوا النار,ما أدى إلى إصابة الجندي فتحي العكرمي من محافظة عمران برجلة بجروح بليغة نقل على إثرها لمستشفى الشرطة العسكري لإجراء عملية جراحية له. وتمكنت حراسة البنك من صدهم ولاذ المسلحون بالفرار

واضاف المصدر أن هذه الحادثة ليست الأولى التي يحاول فيها مسلحون مجهولون اقتحام البنك, مشيراً إلى أن البنك تعرض لمحاولات اقتحام سابقة بعضها في أوقات الليل وبعضها في النهار.

واكد إن المسلحين يأتون على متن سيارات بدون أرقام, وتارة أخرى يأتي اخرون على متن دراجات نارية.

وكشفت الانباء عن إلقاء القبض على أحد المسلحين في محاولة سابقة كان يريد دخول البنك وتبين أن له صلة بإحدى شركات الصرافة ,وتم إبلاغ قسم جمال جميل في التحرير وتسليمه إليه ,إلا أن القسم لم يحرك ساكناً بعد ذلك.

وتبلغ عدد أفراد حراسة البنك التابعين لحماية المنشات 75 شخصاً لا يمتلكون غير الأسلحة الشخصية, مؤكداً حاجتهم إلى أسلحة متوسطة كالرشاش والمعدل لصد أي هجوم.

وتعيش اليمن أوضاعا أمنية متدهورة وانتشارا للعصابات المسلحة المنظمة وتناميا في أنشطة الجماعات الارهابية المتطرفة. وتعتبر الحادثة مؤشراً خطيراً بعدما صار البنك المركزي المؤسسة المالية الأولى للبلاد في مرمى أهداف أصحاب الفوضى والتخريب.

زر الذهاب إلى الأعلى