أخبار وتقارير

مصدر: العثور على 3أحزمة ناسفة في (الصافية) وفيها 3متفجرات

يمنات – الشارع

عُثر, أمس, أحزمة ناسفة جوار (حديقة 26 سبتمبر) في (منطقة الصافية) داخل أمانة العاصمة صنعاء.

وفيما نفت وزارة الداخلية الخبر؛ قال لـ(الشارع) مصدر امني موثوق انه تم بالفعل العثور على هذه الأحزمة الثلاثة, كل حزام منها يحتوي على 5 جيوب, وفي كل جيب 200 جرام من مادة (تي إن تي) روسية الصنع, شديدة الانفجار.

وأوضح المصدر, الذي طلب عدم ذكر اسمه, أن أحد الأشخاص لاحظ هذه الأحزمة  جوار الحديقة, في التاسعة من صباح أمس, وقام بإبلاغ أمانة العاصمة, الذي وجه الأدلة الجنائية بالتحرك إلى موقع الأحزمة.

وأضاف المصدر: (تحرك مدير الأدلة الجنائية في البحث الجنائي, العقيد عبد الناصر, واثنان من الضباط المختصين, إلى موقع الأحزمة, ولحقهما مدير عام مكافحة الإرهاب, العميد هشام الغزالي, وفي الموقع وجدوا أن اثنين من الأحزمة في كيس دعاية, والثالث خارج الكيس, وكانت الثلاثة الأحزمة غير جاهزة للتفجير, وتم أخذها إلى معمل الأدلة الجنائية في إدارة البحث الجنائي لاتخاذ الإجراءات).

وأمس؛ نفى مصدر مسؤول في وزارة الداخلية ما تناولته بعض وسائل الإعلام, أمس من أنباء عن (عثور أجهزة الأمن بالعاصمة صنعاء على أحزمة ناسفة في سوق شميلة).

وقال المصدر لوكالة سبأ إن (تلك الأنباء مغلوطة, ولا أساس لها من الصحة). وأهاب بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة والمصداقية قبل تناول مثل تلك الأنباء المختلفة التي تثير مخاوف المواطنين وتقلق السكينة العامة.

 

وأشار المصدر إلى إن الوزارة سوف تتخذ الإجراءات القانونية تجاه أية وسيلة تتعمد للإشاعات والأنباء المختلفة بقصد إقلاق السكينة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى