أخبار وتقارير

مدير المنصورة: احراق ارشيف مصنع الغزل تم بفعل فاعل للتغطية على مخالفات و”الصناعة” تتحمل المسؤولية

يمنات – الشارع – ثروة جيزاني

اتهم نايف البكري مدير عام مديرية المنصورة، التابعة لمحافظة عدن، ايادي "مجهولة" بالوقوف خلف نشوب الحريق الذي شب الخميس الماضي في هنجر يحوي ارشيف مصنع الغزل والنسيج في المديرية..

وقال البكري لـ"الشارع" مساء امس ان الحريق بفعل فاعل للتغطية على مخالفات مستندية غير قانونية في ارشيف المصنع، واشار الى ان الاجهزة الامنية احالت مؤخرا خمسة متهمين بسرقة المصنع الى النيابة بعد القبض عليهم قبل ايام.

واكد البكري ان المصنع تعرض لعمليات نهب منظمة وانه تم، امس، اعتقال مشتبه به سادس وبحوزته حبوب مخدرة، مشيرا الى ان المجلس المحلي للمديرية سبق وحذر من الاعمال التخريبية التي تطاق مصنع الغزل والنسيج.

واضاف سبق ورفعنا رسائل الى المجلس المحلي بالمحافظة والمحافظ وادارة الامن اكدنا فيها ضرورة الاهتمام بهذه المنشاة، التي تعرضت لعملية سرقة متكررة.. وتابع:"ما حدث من نهب للمصنع تتحمل مسؤوليته وزارة الصناعة التي لم تعمل على وضع الاحترازات الامنية لحماية المصنع..

واوضح ان المجلس المحلي للمديرية قام اثناء نشوب الحريق الخميس باستئجار "بوزة" ماء لإطفاء الحريق بسبب الضعف الحاصل في الدفاع المدني.

وقال: ونحن مستعدون في المستقبل لأن نهتم بالمنشآت العامة وحمايتها عند قيام جهات الاختصاص بتوفير الامكانيات اللازمة.

على ذات الصعيد قال للصحيفة مصدر امني رفيع في المديرية ان التحقيقات الاولية حول الحريق افضت من خلال جمع الاستدلالات الى اشتباه بعدد من الاشخاص يعتقد انهم متورطون في احراق ارشيف المصنع ولم يقدم المصدر اي معلومات اضافية حول هؤلاء المشتبه بهم .

ووفقا لإفادة حكومية للبرلمان يعاني مصنعا الغزل والنسيج في صنعاء وعدن من مشاكل ادارية ومالية ادت الى خسائر مالية للمصنعين ما انعكس على استحقاقات العاملين فيهما الذين نظموا عدة اضرابات خلال العام الماضي للمطالبة بمستحقاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى