حوادث

اعتقال مواطن في اقتحام قوات الأمن لصالة عرس في باجل

يمنات – الأولى – بسام الزريقي

احتشد عدد من المواطنين مساء امس الاول الجمعة امام ادارة امن مديرية باجل محافظة الحديدة مطالبين بالإفراج الفوري عن مواطن تم احتجازه بطريقة غير قانونية مهددين بقطع الخط بين الحديدة صنعاء.

وكانت مجموعة من رجال امن مديرية باجل معززين بأطقم عسكرية اقاموا وبطريقة استفزازية بالاعتداء ليلا على احدى صالات الاعراس وطلبوا العريس او احد افراد اسرته تحت ذريعة اطلاق النار بالعرس.

وذكر عدد من الحاضرين وقت اقتحام الصالة ان طريقة الاقتحام والتعامل مع الموجودين كان من شانها ان تبعث الفزع والهلع بين الحاضرين منوهين الى انه تم اقتياد المواطن علي البرعي عندما اعترض على اخذ العريس من قبل الامن وتم حجزه حتى ساعة متاخرة من ليل الجمعة.

واكد مواطنون في باجل ان الامن يتخاذل في قضايا اطلاق النار عندما يكون الفاعل شخصا نافذا كما حصل قبل ايام بعرس ولد احد اعضاء المجلس المحلي .

ال ذلك افاد اقارب العريس انه تم دفع مبلغ 20 الف ريال الى ادارة الامن من اجل اطلاق سراح المواطن البرعي الذي احتجز بسبب دفاعه عن العريس.

الجدير ذكره ان ظاهرة اطلاق النار في الاعراس اشتدت بشكل ملحوظ ومخيف في مديرية باجل ، فيما السلطات المحلية لم تتحرك او ادارة الامن لحل هذه الظاهرة مخلفة وراءها الكثير من الكوارث مكتفين بفرض مبالغ غير قانونية على اصحاب الاعراس.

زر الذهاب إلى الأعلى