أخبار وتقارير

شباب تعز يرفضون اعادة المشيخة بقرار سياسي وقرارات سميع في كهرباء المحافظة

يمنات – تعز – خاص

شهدت محافظة تعز اليوم مسيرة احتجاجية لشباب الثورة وناشطون رفضا لقرار اتخذه المحافظ قضي بتشكيل هيئة استشارية للمحافظة من المشائخ.

وشارك المئات من الشباب والناشطين في المسيرة التي انطلقت من نقطتي التجمع في شارع جمال وامام مبني اليمنية الى امام مبنى المحافظة وسط هتافات تعبر عن رفض المشاركين للقرار, معتبرين ذلك يتعارض مع مدنية تعز التي قالوا خرج شبابها بثورة تنادي بدولة مدينة وقدموا ارواحهم ثمنا لها..

 

وصدر عن المسيرة والوقفة الاحتجاجية بيانا أكد أن المسيرة والوقفة الاحتجاجية جاءت على خلفية إصدار المحافظ شوقي احمد هائل قرار قضى بتعيين ثلاثة عشر شيخاً كمستشارين للمحافظة.

وأوضح البيان أن الشباب الذين شاركوا في المسيرة والوقفة الاحتجاجية جددوا رفضهم لإعادة تموضع المشيخة في تعز بقرار سياسي.

وأشار البيان أن شباب تعز خرجوا بثورة في الـ11 من فبراير من العام الفائت من أجل تحقيق الدولة المدنية والتي تقضي أيضاً على هيمنة المشائخ وعدم وضعهم في صنع القرار أو احلالهم مكان القانون ومن أجل دولة تكفل المساواة بين الناس.

وحذر البيان من قيام تيار سياسي معين باستغلال الدعوة الشبابية واستقدام مجاميع من المحسوبين عليه، والمعروفين بتبنيهم لموقف عدائي من المحافظ شخصياً وعرقلة خطواته وقراراته.

وأكد البيان أن هذا التيار السياسي أستقدم شباب من المحسوبين عليه من ساحة التغيير بصنعاء، وقام بتأليب أعضاؤه وأنصاره للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية او محاولة تصدر الموقف.

وأكد البيان أن الشباب الداعين للمسيرة التي تحمل عنوان "أنا نازل" يضعوا الراي العام في واجهة المشهد، وأنهم لن يتراجعوا عن موقفهم الشرعي والسلمي في الحفاظ على احد اركان المدنية وهو عدم وضع الشيخ محل القانون.

وأكد البيان على رفض إعادة تموضع المشيخة في تعز بقرار سياسي، وأن أمنها وسلمها الاجتماعي مسؤولية تضامنية يلتزم بها الجميع.

كما أكدوا رفضهم لقرار وزير الكهرباء المتعلق بتعيينات ادارية داخل المؤسسة العامة للكهرباء منطقة تعز، معتبرين أن القرار يمثل تجاوز للمعايير التي تم التوافق عليها لشغل المناصب الادارية داخل المؤسسات الحكومية في إطار المحافظة، مع تأكيدهم على فساد إدارة المنطقة ووجوب تغييرهم في اطار المعايير المذكورة..

ولفت البيان إلى الشباب يرفضوا قرار تعيين مشائخ كمستشارين للمحافظة، مع تأكيدهم على تأييد المحافظ والدفع الايجابي على الدوام التزاما بالنهج المدني..

ودعا البيان كافة الشخصيات والقوى والفعاليات الوطنية وفي مقدمتهم شباب الثورة والأحزاب السياسية الى دعم التوجه المدني للمحافظة، وخلق الوعي لتقديم تعز بما يليق بها وعدم الانجرار الى المماحكات والصراعات السياسية التي تستهلك الجهود والطاقات الخلاقة وتعيق جهود البناء.

زر الذهاب إلى الأعلى