حقوق وحريات ومجتمع مدني

اشتراكي صنعاء وشباب الحزب بالبيضاء يدينون تهديد سامية الأغبري ويحذرون من المساس بها

يمنات – الأولى

أدانت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بأمانة العاصمة, وشباب الحزب الاشتراكي في محافظة البيضاء, التهديدات التي تعرضت لها الصحفية والناشطة الحقوقية والسياسية سامية الأغبري.

وقال بيان صادر عن اشتراكي صنعاء:" نتابع بقلق بالغ منذ أسبوع الهجمة الإعلامية ضد الصحفية سامية الأغبري, ومنها قيام احد العناصر المتطرفة بتقديم شكوى ضدها إلى نيابة دمت بتهمة الإساءة للدين إثر كلمة ألقتها في مدينة دمت بالذكرى الـ 10 لاستشهاد القائد الوطني جار الله عمر".

وأكدت المنظمة أن " ما تتعرض له الناشطة الأغبري يأتي ضمن حملة ممنهجة وإرهاب فكري ضد الناشطات من قبل جماعات ظلامية تتشح بالرداء الديني لمحاربة هؤلاء الناشطات بهدف إسكاتهن وتغييبهن عن الساحة والحد من نشاطهن, وإسكات أي صوت معارض لها", منوهين إلى أن "الحملة مستمرة ضد كاتبات وناشطات معروفات منهن الكاتبة أروى عبده عثمان وأطياف الوزير وبشرى المقطري وغيرهن".

وحذرت منظمة الشهيد جار الله عمر في أمانة العاصمة "من سياسة التجييش والتحريض وتأليب الشارع ضد الخصوم بحجة الدفاع عن الدين", وحملت هذه الجماعات " مسؤولية نتائج هذا التحريض ضد إحدى ناشطاته المعروفة في الساحة السياسية والإعلامية والحقوقية".

وعبر اشتراكي صنعاء عن رفضه الشديد لتوظيف الدين وتصفية الخصوم السياسيين, وقال إن " التوظيف السياسي للدين أمر مرفوض وغير مقبول بأي حال من الأحوال".

واصدر شباب الحزب الاشتراكي في محافظة البيضاء بياناً عبروا فيه عن استنكارهم "للحملة التي تتعرض لها الرفيقة سامية الأغبري".

وقالوا انه "لمن المؤسف أن هذه الأفكار والمفاهيم التي تلبس لبس الدين, وتروج لها جهات مختلفة, رافضة للتغيير الساعي بالبلد نحو بناء دولة مدنية ديمقراطية, تضع حداً لمعاناة سنوات طويلة من التفرد والاستئثار والتعسف والإقصاء".

وأضاف بيان شباب الاشتراكي, أن "الترويج لهذه الأفكار التكفيرية في هذا الظرف يهدف إلى زرع الفتنة والانقسام في إطار الصف الوطني الذي أخذ على عاتقه لسنوات عديدة تعزيز التلاحم والوحدة ونبذ الاستقطابات, وإشاعة أجواء الانفتاح والتسامح وقبول الآخر في الحياة السياسية اليمنية".

وطالب بيان شباب الاشتراكي بالبيضاء " بعدم السماح لمثل هذه الأصوات والتيارات المتشددة أن تفسد علينا فرحة الانتصار بقرب الخلاص", مناشدين "كل الأصوات الوطنية التصدي بحزم لكل أشكال الإرهاب على العقول والتضييق على الرأي والكلمة".

زر الذهاب إلى الأعلى