أخبار وتقارير

نقل القيادي في الحراك الجنوبي الشيخ بنان وزميليه الى عدن على متن طائرة عسكرية

يمنات – الشارع – معين الصبيحي

قالت مصادر محلية انه بناء على توجيهات رئاسية جرى امس الثلاثاء نقل القيادي في الحراك الجنوبي السلمي بمحافظة شبوة الشيخ حسن بنان وزميله عبد ربه محرق وخالد صالح بامزاحم احد نشطاء الحراك الجنوبي البارزين الى محافظة عدن تمهيدا للإفراج عنهم بعد ان قضوا شهورا من الاعتقال في احد سجون صنعاء.

وقد وصل الشيخ بنان وزميلاه الى مطار عدن الدولي على متن طائرة عسكرية خاصة عند الساعة التاسعة والنصف صباح امس واحاطتهم السلطات هناك بحراسة امنية مشددة واودعتهم على الفور سجن المنصورة المركزي الى جانب زملائهم فارس الضالعي وبجاش الاغبري وياسر العزيبي.

ومارس قبائل ومشائخ واعيان محافظة شبوة وابرزهم الشيخ محمد المنصوري خلال الاسابيع الماضية ضغوطات مختلفة ضد الحكومة وصلت حد نصب اكثر من 180 نقطة قبلية في مختلف مديريات ومناطق محافظة شبوة، للمطالبة بإطلاق سراح كافة معتقلي الجنوب في السجون.

وطبقا للمعلومات فان هذه الخطوة تأتي ترجمة لوعود وتوجيهات من رئيس الجمهورية صدرت في الـ6 من الشهر الماضي قضت بنقل بنان وزميليه الى عدن تمهيدا لإطلاق كافة اسرى ومعتقلي الجنوبي السياسيين خلال ايام. وترجح المعلومات ان الافراج عنهم قد يكون قبل الـ13 من يناير.

زر الذهاب إلى الأعلى