أخبار وتقارير

طالبات السكن الجامعي في جامعة صنعاء ينددن بتدخل الأمن السياسي في شؤونهن الخاصة ويهددن بالتصعيد

يمنات – صنعاء

يشهد السكن الجامعي الخاص بطالبات جامعة صنعاء احتجاجات واسعة، على خلفية ما اسمينه التدخل المتواصل في الشؤون الخاصة بالطالبات من قبل جهاز الأمن السياسي.

وأشارت طالبات في السكن الجامعي الذي يتبع إدارة الجامعة أنهن يتعرضن لمضايقات من قبل  الأمن السياسي في الجامعة، ما تسبب في تفجير حالة من السخط في أوساط الطالبات.

وأشار بيان صدر عن طالبات السكن الجامعي أنه منذ شهور والطالبات يطالبن رئاسة الجامعة بتوفير أدنى مقومات الحياة الكريمة داخل السكن الجامعي  إلا أنه لا حياة لمن تنادي، فقد ظل الصمت حليفهم وهو سبب تفاقم وزيادة المشاكل التي يعانين منها.

وأكد البيان أن رئاسة الجامعة تستطيع حل مشاكل الطالبات إلا أنها تقف عاجزة في ايجاد سكن جامعي يحفظ كريمة الطالبات.

وهددت الطالبات باتخاذ إجراءات تصعيدية في حالة عدم رضوخ رئاسة الجامعة لحل مشاكلهن.

وطالبن بعدم تدخل الجهات الأمنية ومنها الأمن السياسي في أي مشكلة تتعلق بالسكن، وتوفير المقومات الأساسية للحياة "الماء  الكهرباء  الغاز" وغيرها، وتخفيض رسوم تسجيل السكن إلى 50 % وإعادة مبلغ التأمين بعد انتهاء العام الجامعي، وعدم تسكين أكثر من طالبتين في الغرفة الواحدة إلا بموافقة الطالبتين، وتوفير مطعم خيري لا استثماري للطالبات.

وأكد البيان على أهمية إصدار لائحة للمساكن الطلابية بما يتوافق مع مصلحة الطالب وبإشراك لجنة طلابية من قاطني المساكن الجامعية، وإخراج العسكر من سكن الدكاترة المجاور لسكن الطالبات، وتوفير مبنى للطالبات نظراُ لازدحام السكن الحالي، وحظر الاجتماعات الليلية بموظفي الجامعة او مسؤولي السكن الخاصة بمناقشة مشاكل طالبات السكن من قبل الإدارة تحت أي مسمى.

زر الذهاب إلى الأعلى