أخبار وتقارير

الإمارات تتأهل بالعلامة الكاملة إلى نصف النهائي والبحرين تنجح بالعبور من بوابة العنابي

يمنات – خاص – حسام ردمان

أسدل الستار اليوم على مباريات المجموعة الأولى في بطولة خليجي واحد عشرين بانتصارين حققهما كل من المنتخب البحريني على حساب القطري بهدف نظيف، والمنتخب الإماراتي مفاجأة البطولة على نظيره العماني بهدفين وحيد .

واستطاع المنتخب البحريني المضيف العبور بشق الأنفس إلى نصف نهائي خليجي 21 على حساب العنابي الذي كان يكفيه التعادل فقط للتأهل إلى نصف النهائي.

وجاءت المباراة بين الأحمر والعنابي على صفيح ساخن، تمكن خلالها المنتخب البحريني من الضغط بقوة على القطرين وحصارهم في ملعبهم حتى استطاع اللاعب فوزي عايش أن يفرح الجماهير البحرينية بإحرازه هدف السبق الوحيد في لدقيقة 26 من خلال ضربة جزاء احتسبيها حكم المباراة.

ولكن سرعان ما عاد المنتخب القطري إلى جو المباراة وأهدر فرصة ارتطمت بالقائم إلا أن عودته كانت عشوائية ولم يستطع أن يترجم سيطرته إلى أهداف.

وفي الشوط الثاني كان واضحا تغلب تكتيك الأرجنتيني كالدون مدرب البحرين على تكتيك البرازيلي أتوري مدرب العنابي، حيث ظل المنتخب البحريني متفوقا في أجزاء كثيرة من المباراة واستمر المنتخب القطري بنهجه الدفاعي وابتعاده عن المغامرة برغم تأخره.

الأداء التحكيمي في المباراة وفي البطولة ككل لم يكن بالمستوى المرجو حيث لم يحتسب الحكم ضربة جزاء واضحة للمنتخب القطري بعد ملامسة المدافع البحريني الكرة بيده عمداً.

وبهذا الانتصار يكون المنتخب البحريني قد حافظ على سجله النظيف من الهزائم أمام المنتخب القطري وضمن أيضا تأهله إلى نصف النهائي كثاني للمجموعة الأولى.

يذكر أيضا أن المنتخب البحريني لم يحرز البطولة أبدا ويتمنى أن يفلح بالحصول عليها في أرضه بين جماهيره.

 

من جهته استطاع المنتخب الإماراتي مفاجأة البطولة أن يحافظ على مسلسل انتصاراته بالثنائيات بعد أن استطاع اللاعب احمد خليل من هز شباك العمانيين مرتين في الدقيقتين ( 83 و85)، ليحقق المنتخب الإماراتي العلامة كاملة بفوزه في جميع مبارياته، وتأهله كأول المجموعة بجدارة بـ9 نقاط، فيما خرج المنتخبين العماني والقطري.

ولم ترقى مباراة الإمارات وعمان حتى إلى المستوى المتوسط ، وظلت باردة تماما كالأجواء التي أحاطت بها، حتى الشوط الثاني الذي دفع فيه المدرب الإماراتي مهدي علي بالثنائي احمد خليل وحبوش صالح بدلا من إسماعيل مطر وإسماعيل الحمادي، وفي المقابل يدفع الفرنسي لوجوين بعماد الحوسني بدلا من عبد العزيز المقبالي، غير أن اللعب ظل هادئاً حتى تمكن المهاجم الإماراتي الشاب أحمد خليل من التقدم داخل منطقة الجزاء وتسديد الكرة ببراعة لتسكن الشباك محرزا الهدف الأول.

الهدف الاماراتي سبب صدمة لمنتخب عمان الذي كان بمثابة الضربة القاضية، انهارت بعده صفوف المنتخب العماني، واستغل المنتخب الإماراتي هذا الانهيار ليأتي بالهدف الثاني عن طريق خليل أيضا من تمريرة طويلة، تقدم بها لينفرد بحارس المرمى ويراوغه، ويلعب الكرة من خارج المنطقة ويحاول المدافع العماني إخراجها فيكملها داخل الشباك ( ق 85) محرزا الهدف الثاني.

ويعد المنتخب الإماراتي أفضل المنتخبات المشاركة بالبطولة على الإطلاق بالإضافة إلى المنتخب العراقي، حيث قدم المنتخبين الشابين أداء راقيا للغاية أحرج منافسيهم وجعلهم يحرزون العلامة الكاملة.

وبهذا يكون المنتخب الإماراتي والمنتخبين البحريني والعراقي متأهلين إلى نصف نهائي البطولة بانتظار ما ستسفر عنه مباريات المجموعة الثانية غدا كي يكتمل مربع الكبار.

زر الذهاب إلى الأعلى