أسرار ووثائق

“وثيقة” حسين الأحمر يوجه بتعيين نائب لمدير كهرباء عمران من المقربين وتوجيهات تقضي بترشيحه

 يمنات – صنعاء

تداولت عدد من المواقع الالكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي مذكرة موجهة من الشيخ حسين الأحمر إلى مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء تطالبه بتعين أحد المقربين من آل الأحمر في منصب نائب مدير عام كهرباء محافظة عمران.

وجاء في المذكرة الموقعة من الشيخ حسين الأحمر ما يلي : " بخصوص الأخ محمد عبد الله علي الأحمر أحد موظفي الكهرباء منطقة عمرا، وهو من الكوادر الجيدة ومن أبناء المحافظة، ويستحق التعاون.. لذا نأمل التكرم بالاطلاع والتوجيه بتعيينه نائبا لمدير المنطقة، بحسب خبرته ومعرفته بالمحافظة، ولما فيه الصالح العام..

وبدورة وجه مؤسسة الكهرباء مدير الشؤون القانونية بعمل استمارة ترشيح للوزير..

 

وتعد المذكرة شاهد على المخالفات التي تمارس في وزارة الكهرباء والمؤسسات التابعة لها.

ويقوم وزير الكهرباء الدكتور صالح سميع بإصدار قرارات تعيين في عدد من المناطق التابعة لمؤسسة الكهرباء، دون التشاور مع السلطات المحلية في المحافظات، طبقا لقانون السلطة المحلية..

وكانت أزمة قد نشبت بين الوزير سميع ومحافظ تعز شوقي هائل قبل اسبوعين، بعد قرار اتخذه سميع بتعيين مدير جديد لكهرباء تعز، دون التشاور مع السلطة المحلية، ما جعل المجلس المحلي يتخذ قرار بعدم التعامل مع أي قرارات مركزية لا يتم فيها التشاور مع المجلس المحلي، طبقا لقانون السلطة المحلية.

وزادت حدة الأزمة بين الوزير والمحافظ، بعد توجيه المحافظ فرع البنك المركزي في المحافظ بعدم التعامل مع المدير الجديد، ما استدعى تدخل رئيس الجمهورية، الذي رئيس الوزراء بتكليف المحافظ تعيين مدير للكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى