أخبار وتقارير

إصلاحيو الحديدة يهاجمون ساحة الحديدة ويدمرون عشرات الخيام

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

دمر المئات من شباب تجمع الإصلاح عدد من خيام ساحة التغيير الكائنة في حديقة الشعب بمدينة الحديدة، صباح أمس الأول.

وقال شهود عيان لـ"يمنات" أنهم فوجئوا بشاحنة تقل العشرات توقفت أمام مدخل الساحة وخرج منها العشرات من الملتحين وبأيديهم الهراوات ونزلوا بصورة مفاجئة إلى الساحة.

كما قال أصحاب المحلات المحاذين للساحة من الجهة الغربية أن ثلاث  سيارات هيلوكس توقفت عند العاشرة من نفس اليوم أمام المدخل الغربي للساحة، وانتشر العشرات ممن كانوا على متنها و هاجموا الخيام، في حين قام عدد كبير منهم بمحاصرة الخيام التابعة للشباب المستقلين واعتدوا على عدد منهم.

وأضاف شهود العيان أنهم سمعوا صيحات المهاجمين تتعالى بهتافات "الله أكبر" وهذا يوم النصر..

وقام المهاجمون بتدمير المستشفى الميداني واقتلاع الخيام وتحميلها على السيارات التي أتوا عليها.

ويأتي الهجوم بعد تشكيل قيادة جديدة للساحة من الشباب المستقل، وهو ما أغضب قيادات الساحة السابقة التي كانت طرحت في ندوات على المنصة أن الساحة أصبحت وكراً- للحوثيين- وبقايا النظام -بحسب وصفهم – وأن الوقت الراهن يستدعي إخلاء الساحة وهو ما رفضته ائتلافات وتكوينات الشباب المستقل وقاموا على إثرها بتهديد الشباب باقتلاع الخيام وأنهم سيتخذون كافة الاحتياطات  اللازمة لمنع بقاءها.

وكان الإصلاح قد أتخذ قرار برفع الساحة، وحاول فرضه على بقية الائتلافات الشبابية الثورية في اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد الأسبوع الماضي، لكن الاجتماع انفض وسط مشادات واعتداءات مليشيات الإصلاح على بعض الحاضرين.

زر الذهاب إلى الأعلى