أخبار وتقارير

علي محسن يهدد بتفجير الوضع ويقول إن اليمن كلها في يده وتوقعات بتعيين قادة المناطق العسكرية

يمنات – الشارع

توقع مصدر عسكري رفيع أن يصدر رئيس الجمهورية, عبد ربه منصور هادي, اليوم أو غداً, قرارات عسكرية خاصة بتعيين قادة المناطق العسكرية السبع.

ورجح المصدر, الذي طلب عدم ذكر اسمه, تعيين اللواء علي محسن الأحمر قائدا للمنطقة العسكرية الشمالية, والعميد أحمد علي عبدالله صالح قائداً للمنطقة المركزية.

وقال المصدر لـ "الشارع" إن المعلومات ترجح بقاء اللواء ناصر عبد ربه الطاهري في قيادة المنطقة الجنوبية, واللواء أحمد سيف محسن اليافعي قائدا للمنطقة الوسطى في موقعه, فيما سيتم تعيين الجائفي في قيادة المنطقة الشرقية حضرموت, فيما لم يعرف من سيتم تعيينه في قيادة المنطقة الغربية, والمنطقة الشمالية الشرقية حضرموت.

وأكد مصدر عسكري رفيع ثان مقرب من مصدر القرار العسكري أن اللواء علي محسن الأحمر مازال يرفض إلغاء الفرقة, وتقسيم المنطقة الشمالية الغربية.

ويصر على ضرورة أن ينفذ الرئيس هادي عددا من الشروط التي سبق أن طرحها, وأهمها تعيين هاشم الأحمر في قيادة اللواء الرابع حماية رئاسية, ومنحه حق تعيين قائد للمنطقة الغربية.

وقال المصدر, الذي طلب عدم ذكر اسمه, إن علي محسن تمسك, في حديث تم الاثنين مع قائد عسكري كبير, بموقفه,«وهدد بتفجير الوضع, وقال إن «اليمن كله في يده, وأغلب الشعب اليمني معه».

وأضاف المصدر:  «تقول المعلومات إن القائد العسكري رد على علي محسن بالقول: قد قالها قبلك القذافي, وقال: أنا مش رئيس أنا قائد ثورة وطاحين الثنتين, وأنت اليوم مثله».

ورفض المصدر الكشف عن القائد العسكري الذي جرى الحديث بينه وبين علي محسن, غير أنه أكد أن الرئيس هادي تلقى معلومات تفصيلية عن هذا الحديث.

زر الذهاب إلى الأعلى