أخبار وتقارير

قبيل اجتماع الحكومة في الحديدة.. أمسية الحشد التهامي تطلق إنذاراً بيوم ساخن

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

أحيا اتحاد أبناء تهامة أمسيته الأسبوعية في ساحة تهامة جوار القلعة التاريخية  بمدينة الحديدة مساء أمس الاثنين.

وفي الأمسية التي أطلق عليها "أمسية الحشد التهامي" حضرت حشود من مختلف مديريات المحافظة عرضوا فيها فقرات مسرحية ساخرة من حكومة الوفاق الحالية، وما يجب عمله صباح الثلاثاء تجاه الاجتماع الأسبوعي للحكومة المفترض عقده  في المحافظة.

كما حضر الأمسية الدكتور جلال فقيرة الذي كان ضيف المنصة في برنامج "حوار مفتوح" كشف فيه عدة نقاط أهمها ما يقال عما يروج في صنعاء عن أبناء تهامة وأنهم مناطقيون وأنهم ينادون بطرد كل من سكن الإقليم.

وقال: أن من يروج ذلك هو المناطقي مضيفاً أن تهامة أمٌ لمن سكن فيها ذابت هويتهم فيها وتعرضوا لقهر من أسماهم بالغزاة القادمين من خلف باب الناقة.

كما كشف عما دار بينه وبين المبعوث الأممي جمال بن عمر حول القضية التهامية وعن حاجة الإقليم للتصعيد حتى يعترف بحق مسلوب وهوية تعاقبت الأنظمة على طمسها ونهب مواردها والتنكيل بمن سكنها. مضيفا: "نحن التهاميون إلى الآن مقاومتنا سلمية وغداً سنلجأ للبندق والمدفع" بحسب قوله.

وخاطب عبد الرحمن شوعي منسق الاتحاد الحشود التي حضرت بخطاب حماسي هدد فيه الحكومة بأنهم سيلقون أناساً عافوهم وعلموا حقيقتهم وأنهم جميعهم بقايا نظامٍ مستبدٍ ومخلفات تركةٍ ترى من تهامة فيداً يتوارثونه حد وصفه.

وختم كلمته بعبارة سحقاً سحقاً لكم إستهنتم بنا وستعلمون غضبة التهاميون أحفاد الزرانيق أصل العرب وأرض الفاتحين. وأعتبر أن انعقاد الحكومة سيكون موعدا ليوم الزحف.

وأشار مصدر مطلع لـ"يمنات" أن مكان عقد الاجتماع الحكومي قد تغيرن حيث كان مقرراً في المركز الثقافي واستبدل إلى المحافظة.

وأشار المصدر أن حشوداً من جنود الأمن المركزي منعوا مرور السيارات إلى القصر الجمهوري في دلالةٍ على انعقاد الاجتماع فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى