أخبار وتقارير

كرش : نقاط تفتيش ومصادمات في الحدود الفاصلة بين الشمال والجنوب سابقا

يمنات – متابعات

سادت حالة من التوتر اليوم الاثنين منطقة حدودية تفصل بين الشمال والجنوب بعد محاولة سكان من الشمال إقامة  مهرجان سياسي في منطقة جنوبية يقول سكانها أنهم يرفضون إقامة هذا الاحتفال.

وقال مراسل "عدن الغد" بمدينة كرش الحدودية بين شمال اليمن وجنوبه ان مصادمات عنيفة اندلعت صباحا بين سكان من مناطق حدودية شمالية تعرف بالقبيطة وآخرين من سكان مدينة كرش الجنوبية بعد محاولة سكان من الشمال قدموا على متن حافلات إقامة مهرجان سياسي في ذكرى مابات يعرف  "انطلاق ثورة التغيير".

واصطدمت جهود إقامة المهرجان السياسي برفض السكان المحليين من أهالي كرش وتسبب الأمر بنشوب مصادمات بين الجانبين انسحب على اثرها سكان المنطقة الحدودية الشمالية إلى الخلف لكنهم بحسب شهود عيان تحدثوا لـ"عدن الغد" لايزالوا يتجمعوا بالقرب من مدينة "كرش" .

وكان القادمون من مناطق متعددة بمحافظة تعز المجاورة ينوون إقامة مهرجان سياسي وسط ساحة احتجاجات شهدت احتجاجات مشتركة بين شماليين وجنوبيين في العام 2011 واقيمت بمنطقة "كرش".

وقال الزميل "اياد غانم" ان السكان المحليين من أبناء مدينة كرش نصبوا عدد من نقاط التفتيش بالقرب من المنطقة الحدودية فيما لاتزال حالة من التوتر تسود المنطقة حيث تسود مخاوف من تجدد المصادمات بين الجانبين.

زر الذهاب إلى الأعلى