أخبار وتقارير

جرافات مكتب الاشغال بالحديدة تهدم منازل المواطنين

يمنات -خاص – مجاهد القب

واصلت جرافات مكتب الأشغال العامة بمحافظة الحديدة هدم منازل قرية منظر لليوم التاسع على التوالي معززةً بعشرات من أطقم الأمن و الجيش والقوات الجوية والشرطة العسكرية.

 وقال شهود عيان لموقع "يمنات" أن حصاراً خانقاً فرض على القرية منذ فجر أمس الثلاثاء سبقه قطع الكهرباء والماء عن القرية، حيث زحفت الجرافات متجاوزةً أراضي المستثمرين التي قامت بتسويرها من جهة الغرب المحاذي للخط الإسفلتي الساحلي، متجهةً نحو منازل المواطنين، كما قامت بالاعتداء واعتقال عدد من المواطنين قبل أن تهدم ما يقارب العشرين منزل، وتشرد اهلها.

وكشف مصدر رفيع في مكتب الأشغال أن حملة الإزالة تستهدف ثلثي منازل قرية منظر بعد أن أكد مصدر سابق في المحافظة أن منازل القرية في مأمن من الإزالة وأن هدف الحملة إزالة الاستحداثات التي أقامها المستثمرون باعتبار أن منازل القرية أقدم من المطار نفسه.

 وفي ذات السياق رفعت إحدى الأسر دعوى مستعجله  أمام محكمة جنوب الحديدة على كلٍ من أكرم عطيه محافظ المحافظة بصفته ممثلاً عن المجلس المحلي وصالح صالح حزام الذيب بصفته مديراً للمطار.

 وأفادت مصادر أن الأخير رفض استلام إعلان مثوله أمام المحكمة بحسب ما ثبت في أسباب الامتناع عن الحضور كما أن الحراسة الأمنية لسكن محافظ المحافظة أفادت محضر المحكمة بسفره  في جمهورية مصر العربية لتلقي العلاج.

زر الذهاب إلى الأعلى