أخبار وتقارير

إصابة طفل برصاص الأمن في إب أثناء تفريق احتجاج طلابي

يمنات – الشارع – محمد الحجافي

أصيب طفل, بعيار ناري, عندما قام جنود أمن بإطلاق النار على طلاب مدرسة الشهيد عنان في مديرية المخادر بمحافظة إب, قاموا بقطع الطريق العام صنعاء- إب, احتجاجا على قيام أشخاص باطلا ق نار على مدرستهم.

وقالت مصادر محلية لـ "الشارع" إن طلابا ومعلمين في مدرسة الشهيد عنان قاموا بقطع طريق صنعاء- إب, مطالبين الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على شخص أطلق النار على مدرستهم, وأن أطقما أمنية قدمت إلى مكان الاحتجاج وحاولت فتح الخط إلا أن المحتجين رفضوا, فقام جنود الأمن بإطلاق الرصاص باتجاه المحتجين, ما أدى إلى إصابة الطالب حاشد حفظ الله القحيف, وهو طالب يدرس في الصف الثالث الأساسي, بعيار ناري في الصدر.

وطبقاً للمصادر فقد نقل الطفل المصاب إلى أحد مستشفيات المحافظة لتلقي العلاج, وتم استخراج العيار الناري من صدره وحالته مستقرة.

وذكرت المصادر أن أحد طلاب المدرسة, وهو ابن شيخ نافذ في المنطقة, كان قد قام بإطلاق الأعيرة النارية صوب المدرسة على إثر رفض أحد المعلمين السماح له بالدخول للفصل هو وعدد من زملائه بسبب تأخرهم عن موعد الحصص الدراسية, فذهب الطالب إلى منزله وجلب سلاحاً آلياً وقام بإطلاق النار باتجاه الدراسة ما تسبب بحالة من الرعب بين طلاب المدرسة, على إثره خرجوا مع معلميهم, لقطع الطريق مطالبين بالقبض على مطلق الرصاص.

وأكد المحتجون أنهم سيستمرون في احتجاجاتهم حتى يتم ضبط الطالب المعتدي على المدرسة ورجل الأمن الذي أقدم على إطلاق الرصاص صوب المحتجين, مطالبين بسرعة محاسبة الجناة.

زر الذهاب إلى الأعلى