أخبار وتقارير

شهيد وأربعة جرحى برصاص قوات الجيش والأمن في منصورة عدن

 يمنات – صنعاء

أستشهد شاب وأصيب أخرون أثناء قيام قوات من الجيش بفتح طريق رءيسي في مدينة المنصورة بمحافظة عدن صباح اليوم السبت.

ونقلت مصادر اعلامية اليوم أن قوات عسكرية اقتحمت مدينة المنصور لفتح طريق رئيسي كان ناشطين في الحركة الوطنية الجنوبية قد أغلقوه، تنفيذا للعصيان المدني الذي دعت له قوى الحراك الجنوبي.

ونقل موقع "عدن الغد" عن سكان محليين في المنصورة قولهم إن ان تشكيلات عسكرية من الجيش وعدة أجهزة أمنية مدعومة بآليات عسكرية مختلفة من مصفحات وعربات البي ان بي والدوشكا ومئات الجنود والضباط قامت صباح اليوم باقتحام المدينة تحت وابل نيران كثيفة من مختلف الآليات المشاركة بالاقتحام.

وأضاف السكان القاطنين بجانب ساحة الشهداء معقل الحراك الجنوبي بالمدينة ان القوات المقتحمة لازالت متمركزة بالشارع الرئيسي بالمدينة وتطلق النار باتجاه الساحة التي يتمركز بها نشطا من الحراك الجنوبي، حد وصف "عدن الغد".

وأشار أخرون أن مصفحات الجيش اقتحمت  ساحة الشهداء بالمنصورة للمرة الثانية منذ صباح اليوم، وهو الامر الذي دفع بالمواطنين إلى  الاحتشاد  واجبروا قوات الجيش على الانسحاب من الشوارع الداخلية لمدينة المنصورة باتجاه الشارع العام، وساحة الشهداء التي لازالت المصفحات تتمركز  فيها.

وأكدت مصادر محلية أن إطلاق نار كثيف سمع في انحاء متفرقة من عدن في مناطق المعلا والمنصورة والشيخ عثمان وكريتر.

وأكد الموقع في خبر له اليوم أن إطلاق النار الكثيف أسفر عن مقتل شاب يدعى  رضوان علي عمر الحبشي"  يبلغ من العمر 22 عام، إثر إصابته بعيار ناري أطلق من سلاح دوشكا  اخترق منطقة ما أعلى القلب  والكتف، وإصابة اربعة اخرين عرف منهم شاب يدعى سامي باقطيان أصيب  بشظايا رصاص (الدوشكا).

وقالت مصادر أخرى أن قوات من الجيش والأمن تفرض حصارا مطبقا على مدينة المنصورة، فيما ينتشر عشرات الجنود في محيط ساحة الشهداء، مدعومين بعربات عسكرية.

وتأتي هذه الاجراءات في وقت تشهد فيه مدينة عدن عصيان مدني شل الحركة في المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى