أخبار وتقارير

تضارب الأنباء حول وصول وفد حقوقي دولي للتحقيق في مجزرة ساحة العروض بعدن

 

يمنات – صنعاء

تضاربت الأنباء حول صحة وصول وفد دولي من المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة لأمم المتحدة للتحقيق في مجزرة ساحة العروض بعدن، التي ارتكبتها قوات من الأمن والجيش ضد نشطاء الحراك الجنوبي يوم 21 فبراير الماضي.

وكانت مصادر اعلامية جنوبية قالت يوم أمس الجمعة أن وفد حقوقي دولي من المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة وصل إلى صنعاء لإجراء تحقيق دولي في احداث القمع والقتل التي تعرض لها نشطاء الحراك الجنوبي في ما بات يعرف بمجزرة يوم الكرامة في عدن.

ونقل موقع "عدن الغد" المقرب من الحراك الجنوبي الذي يقود الاحتجاجات في الجنوب نقلا عن الناشط الحقوقي "فضل علي عبدالله" ان وفد من المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة وصل صنعاء وسيتجه اليوم السبت إلى مدينة عدن لإجراء تحقيق في واقعة مجزرة يوم الكرامة  بعدن.

وحسب فضل فان الفريق الدولي سيستمع إلى كل الإفادات التي قال أنه يجب ان تقدم من اسر الضحايا والنشطاء حول ما حدث يوم الـ 21 من فبراير مشيرا إلى ان زيارة الوفد ستستمر أيام .

وناشد "فضل" في سياق تصريحه كافة النشطاء واسر الضحايا سرعة التواصل معه لأجل تنسيق لقاءاتهم بالوفد الزائر وتقديم شهادات يمكن لها كشف الجهات المتورطة في هذه المجزرة.

ونشر "عدن الغد" رقم الجوال الخاص بالناشط فضل علي عبد الله، مطالبا اسر الضحايا التواصل معه على وجه السرعة، والرقم هو : 713167562

 

من جانبه نفى مصدر يمني مسؤول صحة وصول فريق دولي للتحقيق في احداث مجزرة عدن، معتبرا في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" هذه الأنباء مجرد مزاعم مغرضة، ولا أساس لها من الصحة.

وكال المصدر سيل من التهم لمروجي تلك الأنباء واصفا اياهم بالعناصر المأجورة والحاقدة على أمن اليمن ووحدته، في مشهد يعيد إلى الأذهان ذات الخطاب الذي كان صالح يواجه به خصومه.

زر الذهاب إلى الأعلى