أخبار وتقارير

رحالة جنوبي يزور عدد من الدول في أسيا وأروبا رافعا العلم الجنوبي

يمنات – صنعاء

يقوم رحالة جنوبي بالتجوال حول العالم حول العالم رافعاً علم دولة اليمن الجنوبي في إطار جولته الدولية التي بدأها من مدينة عدن.

ويقوم الرحالة أبو خطاب اليافعي بحملة أطلق عليها (حملة رفع علم الجنوب حول العالم) والتي شملت عددا من الدول.

ويعتبر اليافعي أن حملته تأتي في إطار التعبير السلمي عن عدالة القضية الجنوبية والحق الشرعي لشعب الجنوب في استعادة دولته.

وكان السلطات البريطانية قد منعت يوم أمس الاثنين الرحالة اليافعي من دخول الأراضي وأوضح أبو خطاب في تصريح صحفي لـ"عدن الغد" ملابسات منعه من دخول بريطانيا قائلاً: أنه أول ما وصل لمحطة المترو قادماً من بروكسل وجد أمن المحطة يتوجه نحوه قائلاً  " انت تعال هنا وحط اغراضك على جنب " ثم يسأله رجل الإجراءات الأمنية " على أي عنوان انت ذاهب وهل تعرف أحد في بريطانيا " ثم عاد يسأله  أيضاً " كم دولة قد مررت بها وما هذا العلم الذي ترتديه ومن الذي يتكفل بتمويلك للتنقل بين هذه الدول"

وأكد اليافعي في سياق تصريحه لـ"عدن الغد" إن الرجل أخذ اجراءاته بعد أن طلب منه البصمة على أوراق فيش وتشبيه وعاد بأوراق أخرى ويبلغه بأنه ممنوع من الدخول الى الاراضي البريطانية.

وأضاف أبو خطاب بأنه علم من السوبر فايسر "المسؤول " أن أحد ما او جهة  تقدم ببلاغ ضده قبل حضوره ورفض الكشف عن طبيعة هذا البلاغ أو مقدمه .

ونوه الرحالة أبو خطاب أن المؤشرات تؤكد ضلوع السفارة اليمنية في بريطانيا وراء هذا البلاغ أو " الوشاية " بحسب تعبيره وأكد في ختام تصريحه على أنه سوف يواصل رحلته مهما كانت المعوقات ومهما كانت الظروف كما قال بأنه سيبقى عاقداً العزم على رفع العلم في هذا البلد إن عاجلاً أو آجلا .

 

وكان الرحالة اليافعي قادماً من بروكسل ببلجيكا بعد ان قام بجولته في فرنسا بتاريخ 27 فبراير والتي حرص على رفع علم دولة الجنوب على السفارة اليمنية في باريس وأمام برج إيفل وغيرها من الميادين والمعالم العامة.

ومر قبلها على هولندا في 19 فبراير التي عمل على رفع علم الجنوب بعدد من ميادينها ومعالمها العامة اضافة الى الزيارات التي يقوم بها لعدد من المرافق الاعلامية والسياسية والمنظمات المجتمعية ولقاءاته بتجمعات الجاليات الجنوبية في كل دولة يمر فيها.

وحتى الآن زار أبو خطاب اليافعي كلا من: الهند والامارات العربية المتحدة وتركيا واليونان وبلجيكا وهولندا وفرنسا.

زر الذهاب إلى الأعلى