أخبار وتقارير

سجال علني بين نائف القانص وتوكل كرمان

يمنات – المنتصف – يمنى سالم

اتهمت الناشطة الإصلاحية توكل كرمان القيادي في اللقاء المشترك نائف القانص بالكذب وسلوكه طريق السقوط.

يأتي ذلك فيما هاجم القانص, وهو الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي أحد أحزاب تكتل المشترك, حزب الإصلاح واتهمه صراحة بتجنيد وإرسال المقاتلين إلى سوريا, والالتفاف على تضحيات الشباب والساحات في اليمن لاغتنام السلطة وإقصاء شركاءه.

وكتبت توكل كرمان صاحبة نوبل للسلام في حائطها على الفيسبوك: "حين يكذب السياسي فإنه يكون قد سلك أقرب طريق إلى السقوط !! . صورة مع التحية للأخ نائف القانص الأمين العام المساعد لحزب البعث السوري في اليمن".

وكان القانص وقيادات في الحزب وبينهم رئيس اللقاء المشترك الدوري, قاموا بزيارة للعاصمة السورية دمشق الأسبوع الماضي والتقوا الرئيس بشار الأسد الأمر الذي أغضب الإسلاميين وحزب الإصلاح.

وقال القانص في حوار مطول نشرته صحيفة الجمهور الأسبوعية, السبت, إن "البرلماني الإصلاحي محمد الحزمي وآخرون من حزب الإصلاح لهم في سوريا نحو اربعة أشهر أو أكثر بحجة المتابعة لإطلاق الضباط اليمنيين؟" متهما الإصلاح بفتح معسكرات في أثر من منطقة لتجنيد وتدريب المقاتلين والشباب وتسفيرهم للقتال في سوريا إلى صف من وصفها بالجماعات الإرهابية والمتاجرة بدماء اليمنيين.

وفي رده على سؤال الصحيفة: "توكل كرمان اقترحت ان نعيد الحكم العثماني لليمن وقالت إن اليمن لم تزدهر إلا في عهدهم؟" قال نائف القانص: "العرق دساس (يضحك.)" .

جدير بالذكر أن توكل كرمان حصلت على الجنسية التركية قبل أشهر..

زر الذهاب إلى الأعلى