أخبار وتقارير

أفريقيات تم تحريرهن في حرض.. يتحدث عن تعرضن لاعتداءات جنسية من قبل عصابات تنشط في التهريب

يمنات – الشارع

القت الاجهزة الامنية في حرض امس القبض على 3 من اشهر المتهمين بالتورط في انتهاكات ضد المهاجرين الافارقة غير الشرعيين كما تمكنت السلطات من تحرير 9 فتيات افريقيات ممن افصحن عن تعرضهن للاغتصاب والتعذيب في احواش تابعة لعصابات يمنية متخصصة باعتراض طريق المهاجرين الافارقة واقتيادهم اليها.

وقالت مصادر محلية مطلعة ان حملة امنية داهمت في وقت متأخر قرية العسيلية غرب مديرية عبس منطقة البتارية ، والاخر من منطقة بني حسين.

وقال مصدر محلي مرموق ان عددا من الوجهاء والمشاريع عرضوا مبلغ خمسين الف ريال سعودي لأمن حرض مقابل الافراج عن المتهمين.

واشار المصدر الى ان المتهمين سبق وان اعتقلوا عن طريق الشيخ حمود حيدر الامين العام للمجلس المحلي بعد ان تبادل لإطلاق النار تعرضت سيارته يومها لأضرار قدرت بـ500.000 الف وفقا لحيدر ، وذلك في 10فبراير العام الماضي وتم الافراج عنهم بعد ساعات اثر تدخل شخصيات حكومية نافذة.

وعلمت الصحيفة ان المتهمين دفعوا حينها خمسين الف ريال سعودي مقابل ان تصل قضيتهم النيابية .

وبتعاون من السيدة حنان الحرض، مترجمة في المخيم مع عبدالكريم الجميلي ، وهو الاخر مترجم في المخيم ، استطاعت "الشارع" الاستماع الى روايات موجزة من الفتيات اللواتي افصحن عن تعرضهن لعمليات اغتصاب وانتهاكات .

تقول "يردنوسو" ان احد المهربين طلب منها تنظيف الغرفة وعندما شرعت في التنظيف قام باطفاء الكهرباء. (كان لسانها انعقد ، ولم تكمل غير ان الصمت هنا له قوة تعبير خاصة تفوق اي كلام).

بينما قالت "سارة" وهي صومالية ان المهرب اخذها الى الحدود مع بعض من زميلاتها بغرض نقلهن الى السعودية وهناك امرها بالانتظار في مكان ما ، وعاد اليها واستفرد بها واغتصبها رغما عنها.

"ميمي" اثيوبية قالت انها تعرضت للتحرش من قبل المهرب اكثر من مرة قبل ان يضربها حتى فقدت وعيها. اما "سمية" اثيوبية فقد تحفظت في البداية ، لكنها عادت وشرحت قصة اغتصابها قائلة :" طلب مني انا وفتاة اخرى تنظيف الغرفة وهاجمني بالقوة وارتكب جريمته". الفتاتان "فتحية ونورية" تقولان انهما احتجزتا في الحوش للعمل في المطبخ لمدة 5 اشهر.

الصحيفة حاولت التواصل هاتفيا مع مدير الامن في حرض من اجل مزيد من التفاصيل لكنه لم يرد على المكالمة.

زر الذهاب إلى الأعلى