أخبار وتقارير

الحوثيون: أيدينا ممتدة إلى كل الفرقاء ونرجو إنصاف قضية صعدة

 

يمنات – أ ش أ

أكد البرلماني عبد الكريم جدبان ممثل الحوثيين في اللجنة الفنية للحوار الوطني ، إن قضية صعدة ستناقش على طاولة الحوار الوطني مثلها مثل القضية الجنوبية.

وقال جدبان ممثل الحوثيين في اللجنة الفنية للحوار الوطني في تصريح له نقلته صحيفة الجمهورية اليمنية الرسمية البوم أن الدولة أقرت ميزانية سنة 2013م وفيها مليار ريال لمحافظة صعدة إنما ما ذا تعني هذه الأموال مقابل هذا الكم الهائل من الدمار، نعلق آمالا كبيرة على الحوار الوطني أن ينصف صعدة وأن يخرج بها إلى بر الأمان.

وأكد البرلماني عبد الكريم جدبان أن الحوثيون لن يدخلوا الحوار بصورة تشاؤمية ولكن سندخله وكلنا أمل في أن تحصل قضية صعدة على حقها وصدورنا مفتوحة وأيدينا ممتدة إلى كل الفرقاء لكي نخرج باليمن إلى بر الأمان.

وتابع قائلا إذا صدقت النوايا من الجميع يمكن أن يتحول اليمن إلى يمن آخر، مضيفا إن النقاط الـ20 التي تقدمت بها اللجنة الفنية إلى رئيس الجمهورية بأن صعدة قضية وطنية عادلة وأن على الدولة أن توليها الاهتمام البالغ كونها قضية مركزية تضرر منها أبناء صعدة، فقد هدمت منازلهم ومزارعهم.

وأوضح أن أكثر من 28 ألف منشأة دمرت في صعدة حسب الإحصاءات الرسمية لصندوق أعمار صعدة مع اعتراف لجنة الحصر أنها لم تقم بمسح كل المناطق المدمرة هناك إضافة إلى آلاف الشهداء وآلاف الجرحى والمعوقين.

زر الذهاب إلى الأعلى