أخبار وتقارير

إصابة خمسة أشخاص بينهم امرأة في اشتباكات جنوب اليمن

 

يمنات – أش أ

شهدت العاصمة صنعاء والعديد من المدن اليمنية جنوب وشرق اليمن اليوم الأحد حراكا ثوريا ونشاطا ملحوظا وسط دعوات وإصرار من جانب الحراك الجنوبي على مقاطعة الحوار الوطنى الذي ينطلق غدا الاثنين وتصعيد العصيان المدني .

وعلى صعيد الجنوب شهدت مدينة المكلا ومعظم مناطق محافظة حضرموت جنوب اليمن لليوم الثاني على التوالي عصيانا مدنيا ، وسط استجابه غير مسبوقة للعصيان من قبل المواطنين في المكلا وحضرموت والمرافق الحكومية.

وانطلقت مسيرة حاشده في شوارع مدينة المكلا حي السلام واجهتها قوات الامن بإطلاق الرصاص الحي مما أدى إلى سقوط خمسة جرحى بينهم سيدة من الباعة ، فيما تجري الإستعدادات لإحياء مليونية القرار قرارنا في ساحة نحن أصحاب القرار مقابل جامع الصفاء في الشرج بالمكلا في وقت لاحق اليوم.

وكشف المصدر الأمني أن عناصر مسلحة من اللجان الشعبية بمدينة زنجبار بمحافظة أبين جنوب اليمن اعتقلت مسئولا أمنيا في إدارة أمن المحافظة تم تعيينه كمدير لدائرة الإمداد والتموين مؤخرا من قبل وزارة الداخلية.

وأشار المصدر إلى أن المدعو العقيد جمال حمد ناصر قد اعتقلته اللجان الشعبية بتهمة تورطه في سقوط محافظة أبين في أيدي مسلحي أنصار الشريعة منتصف العام قبل الماضي ، مضيفا أن عددا من عناصر اللجان الشعبية قد حاصروا مبنى إدارة أمن محافظة أبين وتمكنوا من اعتقال مدير الإمداد والتموين المُعين حديثا وقاموا بتسليمه إلى إدارة البحث الجنائي بمحافظة عدن جنوب اليمن .

زر الذهاب إلى الأعلى