أخبار وتقارير

قتيلان وجرحى في إحتجاجات خلف أسوار إصلاحية الحديدة

 يمنات – الحديدة – مجاهد القب

قتل عصر اليوم الأحد سجينان وأصيب أخرون في الاصلاحية المركزية في الحديدة إثر اندلعت احتجاجات وأعمال عنف، بين السجناء وقوات الأمن، على إثرها منعت ادارة الاصلاحية دخول وسائل الاعلام.

و كشفت مصادر في الإصلاحية لـ"يمنات" أن احتجاجات وأعمال عنف اندلعت بين نزلاء الإصلاحية عقب وفاة أحد نزلاء السجن في ظروف غامضة.

وأفادت المصادر أن السجين "يحيى دولي" توفي عقب تناوله أدوية أصرت إدارة الاصلاحية على تناوله إياها في وقت متأخر من يوم أمسٍ الأول، بعد رفض الإدارة إسعافه، ما أدى إلى تفجر الدماء من أنفه وفمه وأذنيه.

وكان "دولي" الذي يحاكم بتهمة المتاجرة بالمخدرات، سيحضر في اليوم التالي الجلسة الأخيرة لمحاكمته في المحكمة.

وسبق أن ناشد قبل وفاته المنظمات الإنسانية الكشف عن ما تعرض له من تعذيب في معسكرات الشرطة العسكرية في صنعاء والحديدة.

وقال زملاؤه في الإصلاحية أنه كان يتألم من التعذيب الذي تعرض له، كما أكدوا وجود آثار تعذيب على جسده رغم مرور فترة طويلة على حدوثها.

 

من جهته طالب الملتقى لحقوق الإنسان(N.H.F.R)البرلمان بسرعة استدعاء وزير الداخلية واستجوابه في الأحداث الأخيرة بالمحافظة والكشف عن الوقائع الأخيرة التي شهدتها محافظة الحديدة والانتهاكات التي يتعرض لها السجناء بالمحافظة.

وجدد الملتقى مطالبته للنائب العام رفع صفة الضبط القضائي عن مدير أمن المحافظة وإحالته للتحقيق بعد الانفلات الأمني الذي تشهده المحافظة والذي ذهب ضحيته عددٌ من القتلى ومئات الجرحى.

ودان الملتقى في بيان تلقى "يمنات" نسخة إلى الاعتداءات التي تعرض لها السجناء بالسجن المركزي بالحديدة من قبل قوات الامن وقوات مكافحة الشغب التي حدثت قبل ظهر اليوم الاحد 17 مارس 2013 على خلفية وفاة السجين يحيى علي دولي.

وقال الملتقى إنه تلقى شكوى من أحد ابناء السجين المقتول "يحي علي دولي" وهو اكبر ابناء السجين افاد فيها بان والده توفى قبل ساعات من عقد جلسة النطق بالحكم من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة في الحديدة التي تنظر في التهمة المنسوبة اليه بحيازة المخدرات.

وأكد عماد دولي في شكواه بأن والده كان سيحصل على حكم براءة في القضية المنسوبة اليه.

زر الذهاب إلى الأعلى