أخبار وتقارير

اصابة طائرة ايرباص برصاصة معدل قبل هبوطها في مطار صنعاء وعليها 150 مسافرا

يمنات – الشارع

اصيبت طائرة ايرباص 310 تابعة للخطوط الجوية اليمنية برصاصة معدل عند هبوطها في الواحدة من فجر امس الاثنين في مطار صنعاء الدولي قادمة من مدينة جدة السعودية وعلى متنها 150 مسافرا .

وقال لـ"الشارع" مصدر امني غير رسمي ان مسلحين مجهولين اطلقوا على الطائرة من الجهة الغربية للمطار رصاص من معدل واصابوها برصاصة احدثت فجوة في جهتها اليسرى قبل الجناح نحو مقدمتها غير ان الطائرة هبطت بسلام دون ان تحدث اي اضرار لركابها وطاقمها.

واوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان قوة من الدفاع الجوي والامن المركزي تحركت بعد تلقي البلاغ ، في اتجاه المكان الذي اطلق النار.

وافاد المصدر بانه تم تشكيل لجنة من البحث الجنائي والامن السياسي والامن القومي وبعض الجهات العسكرية للتحقيق في الحادث ومعرفة مطلقي النار ودوافعهم ومن يقف خلفهم.

 

وعلى ذات الصعيد قال لـ"الشارع" مصدر موثوق في الخطوط الجوية اليمنية ان الطائرة اصيبت بطلقة رصاص في جناحها الايسر وسنت فيه .

وقال المصدر : لم يتم اكتشاف الرصاصة الا بعد الهبوط حيث فوجئ المهندسون المختصون بالرصاصة خلال قيامهم بعملية فحص الطائرة بعد هبوطها ". مشيرا الى انه يتم فحص الطائرة قبل وبعد اي عملية طيران. واضاف : عندما شكلت لجنة قامت بفحص الطائرة.

ووجدت الطلقة في جسم الطائرة واكدت انها اصيبت بالطلقة، وقت الهبوط مائة في المائة ،وانها لو لم تكن اصيبت وقت الهبوط لكانت سقطت وادت الى كارثة".

وافاد بان التوقعات تقول ان الرصاصة اطلقت من جهة الروضة وتحديدا من وادي احمد.

واوضح المصدر ، الذي طلب عدم ذكر اسمه ان اللجنة شكلت من مدير امن امانة العاصمة ، ومن مدير البحث الجنائي والامن القومي في المطار وخرجت هذه اللجنة الى وادي احمد حيث تم اعتقال 4 اشخاص كمتهمين.

وقال المصدر : تزامن اصابة الطائرة مع عرس كان يقام في وادي احمد وتم اعتقال الاشخاص الاربعة على ذمة ذلك ، حيث يعتقد ان الرصاصة اطلق خلال الاحتفال بالعرس ، وبقا للمصدر: فالجنة ستواصل اليوم عملية التحقيق في القضية.

واكد المصدر ان الطائرة تخضع لعملية الصيانة وليس في امكانها ان تقوم باي مهمة طيران الا بعد اصلاح الضرر الذي احدثته الرصاصة.

وفيما قال المصدر الامني ان الطائرة طانت قادمة من مصر وعلى متنها 250 مسافرا: قال مصدر اليمنية ان الطائرة كانت قادمة من جدة وعلى متنها 150 مسافرا.

زر الذهاب إلى الأعلى