أخبار وتقارير

اشتباكات بين جنود الفرقة وشباب الحوثي في ساحة التغيير خلفت 8 جرحى بينهم 5 جنود

يمنات – الأولى

اندلعت اشتباكات أمس الثلاثاء, بالرصاص الحي بين جنود من الفرقة الأولى مدرع (سابقا) وعناصر من جماعة الحوثي في جولة القادسية القريبة من ساحة التغيير بصنعاء, ما أسفر عن سقوط 8 جرحى في صفوف الطرفين.

وقال مصدر مطلع لـ "الأولى" إن جندياً من الفرقة كان متواجدا بجولة القادسية اعترض سائق دراجة نارية, وقال له إن حركة الدراجات النارية ممنوعة, منوهاً الى أن سائق الدراجة النارية رفض الانصياع لأوامر الجنود واستنجد بعدد من اتباع الحوثي الذين يرابطون في جولة القادسية.

وذكر المصدر أن الشجار احتد بين الطرفين, وأن أتباع الحوثي اعتدوا على الجندي بالضرب ولدى تدخل زملائه اشتبك الطرفان بالأسلحة الرشاشة, ما أدى الى سقوط ما يقارب 8 جرحى منهم 5 من جنود الفرقة.

وذكر شهود عيان أن الاشتباكات حدثت لدى وصول طقم عسكري تابع للفرقة الى جولة القادسية بعد أن كانت حدثت اشتباكات بالأيدي بين جنديين وأنصار الحوثي.

وأكد شهود العيان أن أنصار الحوثي أخرجوا أسلحة من الخيام الواقعة في القادسية, غير أن مصادر حوثية نفت صحة ذلك.

وتحدث عدد من المتواجدين في مكان الحادثة لـ"الأولى" عن مشاهدتهم طقماً من الفرقة وعلى متنه جنود جرحى والدماء تسيل منهم, كما تحدثوا عن مشاهدتهم لثلاثة من الحوثيين مصابين بالرصاص الحي وهم ينقلون الى الخيام.

وذكر مواطنون أن المحال التجارية في جولة القادسية أغلقت أبوابها وفر باعة القات والمواطنين المتواجدين في المكان, خوفاً من الرصاص.

ومساء أمس قالت مصادر في ساحة التغيير إن الوضع لا يزال متوتراً, حيث تجمع عدد من أنصار الحوثي وأغلقوا شوارع قريبة من مكان الحادثة, فيما شوهد جنود من الفرقة وهم على أهبة الاستعداد بالقرب من جولة القادسية.

الى ذلك قال مكتب عبد الملك الحوثي في بلاغ امس, إن عناصر من "جنود الفرقة الأولى مدرع التابعة لعلي محسن الأحمر اقدمت بعد ظهر أمس على مهاجمة مخيمات شباب الصمود في ساحة التغيير بصنعاء, وأطلقت النار بشكل مباشر على المعتصمين في الخيام أدى الى سقوط ثلاثة جرحى بإصابات بلغيه وهم عبدالله الضاعني, محمد الشهاري, عبد العزيز عبد الغني"- حسب البلاغ, الذي دعا الى "إزاحة مراكز القوى التي مارست ومازالت العدوان والقمع, ومحاسبتهم… كي يثق الشعب اليمني أن الحوار الوطني قادر على حماية الشعب وصون كرامته" حسب قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى