أخبار وتقارير

المستبعدون من قوائم التوظيف بعدن يناشدون رئيس الوزراء ووزير الخدمة إنصافهم

يمنات – الاولى

ناشد المبعدون من قوائم المقبولين للوظيفة العامة للعام 2012, بمحافظة عدن رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة, ووزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان إنصافهم من استبعاد أسمائهم من قوائم المقبولين للوظيفة العامة للعام 2012م والمنشورة بجريدة 14 أكتوبر بعدن.

وقالوا في مناشدتهم- تلقت الصحيفة نسخة منها- "نحن الموظفون الجدد لعام 2012م في قطاع التربية والتعليم محافظة عدن نشرت أسمائنا في الجريد الرسمية 14أكتوبر الصادرة بتاريخ 28/01/2012 بعد استكمالنا جميع إجراءات التوظيف, ومؤخراً فوجئنا بقيام مكتب الخدمة المدنية بعدن باستبعاد أكثر من 64 شخصاً من الأسماء المعلنة للتوظيف واستبدالهم بأسماء أخرى غير معلنة في الجريدة الرسمية وذلك بحجة أن  46شخصاً ليسوا من أبناء محافظة عدن.

وحصلت الصحيفة على مذكرة من وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون الخدمات الفنية والاستشارية بتاريخ 9 مارس الجاري تؤكد على استكمال إجراءات تثبيت من أعلن عنهم في الجريدة الرسمية على اعتبار أن أمانة العاصمة ومحافظة عدن مستثناة من المفاضلة بين أبناء كل مديرية في الوظائف المخصصة لمديريتهم طبقاً للمادة 4 من تعميم مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 2004م.

وطالبوا الوقوف أمام ما وصفوها بالتعسفات ومصادرة حقوقهم الوظيفية, وإلزام مكتب الخدمة المدنية بعدن بتنفيذ قانون العمل والقوانين النافذة وعدم إصدار أي فتوى خارج القانون وإنصافنا مما لحق بنا من ضرر نفسي واقتصادي, حسب المناشدة.

وقال لـ"الأولى" عضو لجنة المتابعة للموظفين عبد الباري عبدالله سلطان إن "اللجنة أوكلت أمس محامياً بالترافع بالقضية أمام الجهات المعنية بشأن استبعادهم من قوائم المقبولين للوظيفة العامة", مشيراً الى أن الدعوى القضائية ستقدم للمحكمة الإدارية الابتدائية بعدن اليوم الاربعاء للنظر في القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى