أخبار وتقارير

الحوثي: يطالب باخلاء العاصمة من المليشيات المسلحة

يمنات – صنعاء

أدانت جماعة الحوثي محاولة الاغتيال التي تعرض لها اليوم عضو مؤتمر الحوار الوطني عن أنصار الله عبدالواحد ناجي أبو راس وأسفرت عن مقتل ثلاثة من مرافقيه واصابة اثنين آخرين في كمين مسلح بالعاصمة صنعاء.
وفي بيان صادر عن جماعة الحوثي حصل "يمنات" على نسخة منه اعتبرت العملية خطة إجرامية خطيرة تثبت مدى هيمنة القوى العسكرية التقليدية على العاصمة صنعاء وسعيها لإفشال الحوار الوطني خصوصاً بعد أن نصبت عناصر كمين مسلح في جولة سعوان بجوار نقطة أمنية لعضو المؤتمر الشيخ عبدالواحد ناجي أبو راس وأطلقت عليه وابلاً من الرصاص أدى إلى سقوط ثلاثة شهداء هم:

علي سعد المنصوري

عبد الحكيم ناشر أبو عروق

بكيل عبدالله عمير

وجريحان آخرين هما

محمد عبده قائد السياني

عبدالله هادي صواب .

وحمل الحوثي السلطة المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان كونه يعد استهداف واضح لعملية الحوار الوطني الشامل وتهديد مباشر لأعضائه ويأتي نتيجة التحريض المستمر ضد بعض مكونات الشعب اليمني ويعبر عن رفض بعض القوى الغير راغبة في الحوار التي لا تسعى إلى دولة يسودها النظام والقانون والعدالة والمساواة.

كما دعا السلطة إلى تحمل مسؤوليتها الكاملة في حماية أعضاء أنصار الله وبقية أعضاء مؤتمر الحوار الوطني وإخلاء العاصمة صنعاء من المليشيات المسلحة، كما دعا الإخوة أعضاء المؤتمر إلى إدانة واضحة لهذا العمل الإجرامي.

وأكد أن هذا الاعتداء الإجرامي لن يدفعهم سوى إلى مزيد من التمسك بخيار الشراكة الوطنية وتحقيق أهداف الثورة الشعبية السلمية.

وكانت عناصر قد نصبت كمين مسلح لعضو لجنة الحوار الشيخ عبدالواحد ناجي في جولة سعوان بجوار نقطة أمنية بالعاصمة صنعاء وأطلقت عليه وابلاً من الرصاص أدى إلى مقتل ثلاثة من مرافقيه واصابة أثنين آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى