أخبار وتقارير

محافظ تعز يعلن عن مؤتمر حوار محلي ويدعو الى معالجة قضايا جامعة تعز

يمنات – الأولى

قال محافظ تعز شوقي أحمد هائل, إن مؤتمر الحوار المحلي بمحافظة تعز, والمقرر انطلاقه منتصف الأسبوع المقبل, بمشاركة مختلف التكوينات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني ومختلف شرائح المجتمع, يؤكد إيمان أبناء المحافظة ان ثقافة الحوار مبدأ حضاري.

وذكر أن الحوار يسهم في تحقيق أهداف ورؤى الثورة الشبابية الشعبية السلمية التي بقيامها تغيرت معالم اليمن, وتغيرت التطلعات الشعبية لتتحول من دولة غير تفاعلية الى دولة الشراكة المجتمعية والرقابة الشعبية, حسب قوله.

وأضاف شوقي في مؤتمر صحفي أمس للجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار المحلي, أن المؤتمر سيسهم في تعزيز مبادئ العدالة الاجتماعية التي تصون كرامة المواطن وتحفظ حقوقه وترتقي بالمستويات المعيشية للأفراد التي تشهد تدنيا مقلقا ومزريا ومعاناة لا يمكن لأحد إغفالها.

وقال: "رغم كافة الصراعات السياسية التي تنشأ بين الفترة والأخرى بغرض هدم أي مجهود يعدف لاستقرار المحافظة, إلا أن أبناء تعز يتصدون لها بحصانة, ويدركون جليا حقيقة ما يراد بتعز من قبل بعض الأطراف التي تسعى لزعزعة الأمن والأمان فيها وبث الفرقة بين صفوف أبنائها".

ودعا المحافظ النشطاء ومنظمات المجتمع المدني والقوى السياسية والاجتماعية الموجودة في محافظة تعز, للإسهام الفاعل ومواكبة تهيئة أجواء الحوار الوطني, والمشاركة الفاعلة في إثراء مخرجات الحوار وإصباغ محاور الحوار الوطني برؤاهم, ودعم عملية التحول الديمقراطي.

وقال: "منذ قرابة عام على تولينا قيادة المحافظة ونحن ننتقل من صراع لآخر, وتقدر عاليا المطالب الشعبية الخالصة, ولكننا نرفض الهيمنة على تعز جملة وتفصيلا من أية جهة كانت".

مشيراً الى أن إرادة مدنية حقيقية في محافظة تعز, ولن يستطيع أحد أن يمحوها أو يغطي عليها.

وناشد شوقي الأمانة العامة للحوار الالتفاف الجاد لمطالب أبناء تعز, وإدراج رؤاهم بجدية, وإشراكهم بفاعلية, وإدراج قضايا الفئات والمكونات الشبابية وفئة المهمشين وذوي الاحتياجات الخاصة, وتمثيل قضايا المرأة باهتمام جاد.

ودعا رئيس الوزراء الى وضع معالجات عاجلة لمطالب طلبة جامعة تعز, والنظر الى ما حل بهم من نكبة جراء إهمال قضيتهم, وقال: "دعونا كثيراً ومرارا وزارة التعليم العالي لحل قضية جامعة تعز, وعدم تحميل الطلاب تبعات الصراعات الداخلية".

زر الذهاب إلى الأعلى