أخبار وتقارير

نجاة مدير عام الشحر من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة

يمنات – صنعاء

نجا مدير عام مديرية الشحر بمحافظة حضرموت جنوب شرق البلاد العقيد حسين محمد باداهية العمودي من محاولة اغتيال اثر انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته.
وقال شهود عيان لوكالة "خبر" أن الإنفجار وقع أثناء خروج المدير العام للمديرية من مبنى الإدارة المحلية بعد انتهاء الدوام الرسمي وتشغيله الآلي لسيارته التي كانت واقفة في فناء الحوش الداخلي لمبنى السلطة المحلية بالمديرية حيث دوى بصورة مفاجئة انفجار شديد وتصاعد الألسنة الحريق من السيارة الأمر الذي أدى إلى اصابة العقيد باداهية وأحد العاملين في الادارة المحلية كان إلى جواره بحروق طفيفة نقلا إلى مستشفى الشحر العام لتلقي العلاج.
وأفاد شهود العيان بأن الإنفجار كان قوياً وأن سيارة المدير العام أنصهرت من شدة الحريق، في حين اكد مصدر امني لوكالة "خبر" أن الحادث كان يستهدف حياة المدير العام لمديرية الشحر العقيد حسين باداهية .. مشيرا الى أن السيارة ظلت مشتعلة لأكثر من ساعة دون أن يتم أخمادها أو حضور أحد عربات الدفاع المدني إلى موقع التفجير..
وقال المصدر أن حادث الشحر الأخير شبيه من حيث قوة الإنفجار وشدة الحريق بتفجير سيارة العميد عمر سالم بارشيد مدير كلية القيادة والأركان الذي وقع في 8 أكتوبر الماضي في مدينة المكلا وأودى بحياة العميد بارشيد..
واضاف أن الأجهزة الامنية باشرت التحقيقات في هذا الحادث وفرضت طوقاً أمنياً على مبنى الإدارة المحلية ومستشفى الشحر العام الذي أدخل إلى غرفة عملياته العقيد باداهية ومنعت المواطنين من الاقتراب من مكان وقوع الانفجار..
وأفاد محافظ حضرموت خالد سعيد الديني لوكالة "خبر " للأنباء بأن الحالة الصحية للمدير العام لمديرية الشحر مستقرة وإنه أجرى له في مستشفى الشحر العام بعض الاسعافات الأولية أثر ما تعرض له من جروح طفيفة.
وشهدت مديرية الشحر في الاونة الاخيرة الكثير من الأختلالات الأمنية تمثلت في استهدف مسلحون مجهولون أكثر من مرة مباني ومعسكرات الأمن في المديرية فيما وزع منشورات منسوبة لجماعات تنتمي لتنظيم القاعدة تدعو رجال الأمن إلى أخلاء المعسكرات وذلك بعد تعرض عناصر مسلحة يعتقد انتمائها لتنظيم القاعدة لضربات موجعة بطائرات بدون طيار أسفرت عن قتل العديد منهم في أماكن متعددة في الشحر.

زر الذهاب إلى الأعلى