أخبار وتقارير

جرحى الثورة يقررون منع أعضاء مجلس النواب من دخوله في حال لم يحال المتهمين بالاعتداء عليهم إلى النيابة حتى الاربعاء القادم

يمنات – صنعاء – حمدي ردمان

وزع جرحى الثورة المعتصمون امام مجلس النواب صباح أمس بيانا على أعضاء المجلس امهلوهم فيه إلى يوم الاربعاء القادم الموافق 3/4/2013م، لإلزام المجلس الحكومة بإحالة المتهمين بالاعتداء عليهم ومحاولة اغتيال النائب أحمد سيف حاشد إلى النيابة للتحقيق معهم.

وأشار بيان الجرحى أنه في حال لم يحال المتهمين إلى النيابة، يقومون بافتراش الأرض أمام بوابة مجلس النواب، وسيمنعون أعضاء المجلس من الدخول إليه.

وأكدوا أنهم لن يسمحوا للنواب بالدخول إلى المجلس إلا على جثثهم، جاء ذلك التصعيد على خلفية مماطلة وزارة الداخلية في احالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق معهم، على الرغم من مرور قرابة الشهرين، على واقعة الاعتداء والشروع في القتل.

ودعا الجرحى في بيانهم مناصريهم والناشطين الحقوقيين والاعلاميين بالتضامن معهم ومساندة قضيتهم العادلة.

 

وقال النائب أحمد سيف حاشد وكيل الجرحى والذي يعتصم مع الجرحى في بوابة مجلس النواب منذ الاربعاء الماضي بعد منعه بالقوة من الاعتصام تحت قبة البرلمان انه اوصل للمجلس موقف جرحى الثورة، وأكد لأعضاء المجلس أنهم متعاهدون على الموت على ان يدخل اعضاء المجلس في حال لم يحال المتهمون على النيابة.

واضاف حاشد أنه اوضح للمجلس انه يفترض احالة المعتدين خلال 24 واليوم نشارف على اليوم الـ50، موكدا انه اعطى المجلس مهملة الى الاربعاء القادم.

واشار حاشد أنه بخصوص استجواب وزير الداخلية أبلغه المجلس انه سيحضر على المجلس يوم الاربعاء.

واوضح ان ما يريده هو أن يرى شيئا ملموسا على ارض الواقع، وأنه في حال تحقق مطلب الجرحى سيرفع الاعتصام.

اعترض القيادي محمد على احمد نائب رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب عضو وفد الحراك المشارك في مؤتمر الحوار على آلية توزيع واختيار المشاركين في فريق العمل الخاص بالقضية الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى