أخبار وتقارير

نقابة هيئة تدريس جامعة الحديدة تكشف أن كلية الطب في الجامعة وهمية وتطالب النيابة بالتحقيق مع رئيس الجامعة

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

وجه رئيس نيابة الأموال العامة بمحافظة الحديدة أمس الأحد وكيل نيابة المحافظة بسرعة إجراء تحقيق شامل حول ما يدور في جامعة الحديدة من أحداث طبقاً لشكوى نقابة هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعة.

وكانت النقابة قد تقدمت بشكوى ضد رئيس جامعة الحديدة طالبوا فيها بالتحقيق العاجل معه، وقالت الشكوى أنهم لم يتقاضوا رواتبهم للشهر الثاني على التوالي ما ترتب عليه تراكم فوائد البنوك التي اقترض منها أساتذة الجامعة.

وقالت مصادر في النقابة أن تأخر الرواتب فرض عليهم هذه القروض وزاد من معاناتهم تراكم فوائدها لتأخر صرف مستحقاتهم من الجامعة. وورد في الشكوى أن رئيس الجامعة متغيب تماماً ووجوده نادرٌ في الجامعة.

واتهمت النقابة رئيس الجامعة بالتلاعب بالدرجات الأكاديمية ومنح أقاربه من الدرجة الأولى درجات أكاديمية ما يعد مخالفةُ واضحةً وصريحة للوائح الأكاديمية بحسب وصف الشكوى.

واشارت الشكوى أن رئيس الجامعة دائماً ما يتدخل في تعديل نتائج بعض الطلاب متجاوزاً بذلك عضو هيئة التدريس الذي له الحق في وضع الدرجات المستحقة بحسب اللوائح والقوانين المنظمة للامتحانات.

كما اشارت إلى أن رئيس الجامعة لا يتورع في توجيه الأوامر القسرية بسحب الثقة من بعض أعضاء هيئة التدريس وتنحيتهم من القيام بعملهم في تصحيح المواد التي يقومون بتدريسها وهو ما يؤثر على سمعة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة ومكانتهم بين طلابهم وزملائهم.

وكشفت الشكوى أن رئيس الجامعة وجه بالتسجيل العشوائي لطالبي الانتساب لأقسام كلية الطب والعلوم الصحية، وأن النقابة فوجئت بقبول 230 طالب في تلك الأقسام.

وأكدت الشكوى أن كلية الطب والعلوم الصحية لا زالت كلية وهميةً إلى الآن وتستخدم بعض القاعات لتدريس طلابها وأحياناً  يتم تدريس الطلاب في طواريد، فضلا عن عدم وجود معامل للتطبيق وهو ما أحال المواد العملية إلى نظرية.

زر الذهاب إلى الأعلى