أخبار وتقارير

جرحى الثورة يدعون لإداء صلاة الجمعة في ساحة جرحة الثورة أمام مجلس الوزراء والمشاركة في تشييع جنازة رمزية للشهيد وليد آل صلاح

يمنات – صنعاء

دعا جرحى الثورة الشبابية كافة المواطنين لإداء صلاة جمعة الغد في ساحة اعتصام جرحى الثورة امام مجلس الوزراء تضامناً مع قضيتهم العادلة.

وتعد جمعة الغد هي الجمعة العاشرة التي يؤديها جرحى الثورة في ساحة اعتصامهم امام مجلس الوزراء منذوا بدء اعتصامهم في التاسع والعشرين من شهر يناير الماضي، مطالبين حكومة الوفاق بعلاجهم على نفقة الدولة تنفيذا للقرار الجمهوري رقم 8 لسنة 2012م.

وسيشيع عقب أداء الصلاة جنازة رمزية للشهيد الجريح وليد آل صلاح من ساحة الاعتصام إلى جولة الشهداء في ساحة التغيير وستوضع صورة للشهيد هناك ضمن شهداء جمعة الكرامة.

وتوفي الجريح وليد آل صلاح فجر الخميس الماضي متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الثامن عشر من مارس 2011م في مسيرة خرجت بمدينة الحديدة منددة في مجزرة جمعة الكرامة.

وظلت حكومة الوفاق تماطل في علاج وليد وغيره من جرحى الثورة ما تسبب في وفاة بعضهم وتعرض أخرين لمضاعفات صحية قد تسبب لهم عاهات ترافقهم مدى العمر.

ولا تزال المحكمة الإدارية الابتدائية في امانة العاصمة تنظر في دعوى مقدمة من أكثر من مأتين جريح ضد حكومة الوفاق، فيما يرقد العشرات من هؤلاء الجرحى في بعض المستشفيات نظراً لتدهور حالاتهم الصحية وهو ما يستدعي سرعة علاجهم.

زر الذهاب إلى الأعلى