أخبار وتقارير

مرافقو مدير مديرية في تعز يلقون بمواطن من الطابق الثاني لمبنى المحافظة ومشاورات لمواصلة جلسات مؤتمر الحوار المحلي

يمنات – صنعاء

يرقد المواطن عبد الخبير الجنيد في احد مستشفيات مدينة تعز في حالة صحية حرجة، بعد أن ألقى به مرافقو مدير مديرية التعزية من الدور الثاني بمبنى محافظة تعز.

وأفادت صحيفة "الأولى" اليومية المستقلة أن مرافقي مدير مديرية التعزية ألقوا أمس بالرميمة من نافذة أحد مكاتب مبنى المحافظة، على خلفية شجار نشب بين المدير والرميمة نشب أثناء الفوضى التي عمت الجلسة الافتتاحية للحوار المحلي السبت الماضي، ما أدى إلى اصابة الرميمة بعدة إصابات وكسور.

والرميمة يعمل موظفا في مصنع اسمنت البرج، وقيادي في حزب الحق بمحافظة تعز، حسب الأولى، التي اشارت نقلا عن مصادر سياسية رفيعة بمحافظة تعز الى أن هناك محاولات جارية لاستمرار الحوار المحلي في تعز.

وأوضحت أن جهود تبذلها شخصيات اجتماعية وسياسية وبعض الوجهاء, بالإضافة الى "لجنة التيسير" بمحافظة تعز, لاحتواء الخلاف الذي نشب, السبت الماضي, أثناء انعقاد الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار المحلي, بسبب احتجاج عدد من الشباب على مشاركة الأمين العام للمجلس المحلي أحمد الحاج.

وحسب "الأولى" يطالب المؤتمر الشعبي العام وأحمد الحاج بالاعتذار عما حدث خلال افتتاح مؤتمر الحوار المحلي, فيما تسير مشاورات أعضاء لجنة التيسير والشخصيات الأخرى باتجاه حلحلة هذه المسألة وإرضاء الحاج, شريطة أن يعقد الأخير مؤتمراً صحفياً يوضح فيه موقفه من حادثة إحراق الساحة.

 

وكانت حالة الفوضى التي شهدها افتتاح الحوار المحلي قد تسبب بتوسع الهوة بين أحزاب المشترك في المحافظة، حيث أقدمت عناصر محسوبة على الاصلاح والتنظيم الناصري بالاعتراض على حضور أمين عام المجلس المحلي نائب المحافظ محمد أحمد الحاج، ما أثار حالة من الهرج والفوضى في القاعة، فيما انسحب سكرتير أول منضمة الاشتراكي في المحافظة، احتجاجا على الفوضى التي تسببت بها عناصر الإصلاح والناصري.

وتتعمد عناصر محسوبة على تجمع الإصلاح في محافظة تعز ارباك أي مشاريع يقوم بها المحافظ شوقي هائل، كما تتهم عناصر تتبع الإصلاح ومرتبطة بنافذين عسكريين وقبليين في الإصلاح بصنعاء، بتوتير الأجواء وخلق حالة من الفوضى في المحافظة واغلاق المكاتب التنفيذية لإرغام المحافظ على محاصصة الوظيفة العامة والمناصب التنفيذية.

زر الذهاب إلى الأعلى